طب و صحةمقالات و مجلاّت

مقال : فيتامين سي علاج بديل لمرض السرطان

يبدو أن فيتامين سي يعمل عمل المحارب النبيل في الجسم، إذ لا تقتصر فوائده على الأمور التقليدية التي يشتهر بها كالإنفلونزا، و نزلات برد، وزيادة الطاقة، بل يفيد كعلاج بديل لمكافحة الأمراض السرطانية إذ ما أعطي بالحقن الوريدي.

قد يكون كوب من عصير البرتقال أو الليمون أو أي نوع آخر من الخضروات و الفواكه الذي يحتوي على كميات عالية من فيتامين سي كفيل بالوقاية من الإنفلونزا و الزكام، و يستخدم كعلاج منزلي لطيف لنزلات البرد، وذلك لأهمية فيتامين سي للجسم على كافة المستويات. و بما أن الجسم غير قادر على تصنعيه أو تخزينه، لذلك يُنصح بضمه إلى النظام الغذائي اليومي لضمان صحة جيدة، و لإعفاء الأم من ملاحقة العائلة بحبات البرتقال و وجبات السبانخ طيلة اليوم. كما عرف عن فعاليته لمكافحة مرض السرطان قديماً أيضاً، غير أن طريقة أخذه (عبر الفم) لم تثبت نجاعتها.

و أظهرت الأبحاث أن الطرق العلاجية التقليدية لمرض السرطان كالعلاج الكيميائي والإشعاعي قد تكون ضارة جداً للجسم وفرص النجاة من خلالها ضعيفة. إذ توصل باحثون من جامعة أيوا إلى العلاج البديل الذي يشكله فيتامين سي لدعم هذه الوسائل التقليدية. غير أنهم يعتقدون بأن الطريقة التقليدية لأخذه (عبر الفم) غير مجدية للعلاج، حيث أثبتت التجارب أن لفيتامين سي فائدة كبيرة وقوة بمكافحة أمراض السرطان إذا ما أعطي بالحقن الوريدي. بحسب ما ذكره موقع (هايلبراكسيس) الألماني.

قد يعجبك أيضا .. مقال – عصير البرتقال خزان الفوائد الغذائية

مقالات ذات صلة

و كشفت التجارب التي أجراها الباحثون على الفئران بأن وجود جرعة عالية من فيتامين سي في الدم تهاجم الخلايا السرطانية وتقتلها دون أن تؤذي الخلايا السليمة. كما أثبتت المرحلة الأولى من التجارب سلامتها على المرضى في المراحل المتقدمة.

وفقاً للباحثين، فإن فيتامين سي بحد ذاته لا يهاجم الخلايا السرطانية مباشرة، بل يزيد من إنتاج بيروكسيد الهيدروجين، الذي يقتل الخلايا السرطانية ويترك السليمة إذا ما أعطي بالحقن الوريدي وبجرعات عالية. بحسب ما نشره موقع صحيفة (أوغسبرغر ألغيماينه) الألماني. وما تزال الأبحاث جارية لمعرفة إمكانية ضمان نجاة المريض من الموت وتعافيه كلياً، وأنواع السرطان التي تستجيب بدرجة أكبر مع هذا العلاج.

المصدر 1

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى