السبت , نوفمبر 18 2017
الرئيسية / طب و صحة / دراسة – كمثري في اليوم تبعد السمنة عنك

دراسة – كمثري في اليوم تبعد السمنة عنك

دراسة - كمثرى في اليوم تبعد السمنة عنك

يشكو كثيرون من السمنة و زيادة الوزن و يحاولون بشتى الوسائل التخلص من الوزن الزائد و الحصول على قوام رشيق. لهؤلاء خبر سار من باحثين أمريكيين توصلوا إلى أن تناول قطعة كمثرى يومياً يمكن أن تحميك من السمنة و تحافظ على رشاقتك.

هناك مثل معروف يقول: تفاحة كل يوم تغنيك عن زيارة الطبيب. يبدو أن هذا ينطبق على الكمثرى أيضاً، إذ توصل باحثون أمريكيون في جامعة لويزيانا إلى أن من يتناول كل يوم قطعة كمثري يمكن أن يفقد الوزن الزائد غير المرغوب فيه بشكل أسهل من غيره، حسب ما جاء في موقع “dailymail” الألماني. و حسب الدراسة، فإن تناول قطعة كمثري كل يوم

O’Neil CE, Nicklas TA, Fulgoni VL (2015) Fresh Pear Consumption is Associated with Better Nutrient Intake, Diet Quality, and Weight Parameters in Adults: National Health and Nutrition Examination Survey 2001-2010. J Nutr Food Sci 5:377. doi: 10.4172/2155-9600.1000377

قد يعجبك أيضا .. مقال – 6 نصائح لحفظ الخضار والفواكه دون أن تتلف

يجنب المرء خطر زيادة الوزن بنسبة تصل إلى 35 في المائة، و ذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد على تخفيف الوزن و الرشاقة، حسب ما جاء في موقع “هايل براكسيس نت” الألماني للنصائح الطبية، نقلاً عن الباحثة كارول أونيل “Dr Carol O’Neil” المشاركة في البحث، و التي تضيف أن قطعة كمثري متوسطة الحجم تغطي ربع حاجة المرء اليومية من الألياف الغذائية، التي تساعد على الهضم و تعطي إحساساً بالشبع لمدة أطول، رغم أنها تحتوي على 100 سعرة حرارية فقط.

قد يهمك أيضا .. دراسة – هذا ما سيحدث لشرايينك إذا تناولت موزتين يوميا!

دراسة – هذا ما سيحدث لشرايينك إذا تناولت موزتين يوميا!

و علاوة على ذلك، فإن من يتناول الكمثرى بشكل منتظم نادراً ما يصاب بنقص في فيتامين “سي” و البوتاسيوم و المغنيسيوم و فيتامين “إيه”، لأن الكمثرى تحتوي على هذه المواد الغذائية و الفيتامينات، حسب موقع “dailymail“.

كما توصل الباحثون إلى أن من يتناولون الكمثرى كل يوم يتمتعون بصحة أفضل ممن لا يتناولونها، ذلك أن غذاءهم يكون صحياً ومتوازناً و نادراً ما يدخنون ويشريون كميات أقل من الكحول. لهذا فإن تناول الكمثرى مفيد وصحي جداً. لكن من يطمح للحصول على أكثر من ذلك من الكمثرى، و خاصة تخفيف الوزن و الحصول على قوام رشيق، فعليه تناول أكثر من قطعة يومياً.

المصدر :

شاهد أيضاً

مقال - 10 عادات يومية تجعلك عرضة للأمراض.. فاحذرها!

مقال – 10 عادات يومية تجعلك عرضة للأمراض.. فاحذرها!

يعتقد كثيرون أن العادات اليومية البسيطة الخاطئة لا تؤثر سلباً على صحتهم بطريقة أو بأخرى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *