طب و صحةمقالات و مجلاّت

مقال : هل السجائر الإلكترونية أقل ضررا من التبغ فعلا؟

على الرغم من أن السجائر الإلكترونية أقل ضرراً من السجائر العادية، التي تطلق كمية كبيرة من نواتج الاحتراق السامة و المسرطنة. و لكن ماذا عن بقية التأثيرات الجانبية الأخرى، و أضرارها على المدى البعيد؟

قد يعجبك أيضا .. مقال – بعد الإقلاع عن التدخين…كيف يعيد الجسم تأهيل نفسه؟

مقال – تحذير جديد.. التدخين يضر خصوبة الرجال

لم تتضح بعد فائدة التحول إلى تدخين السجائر الإلكترونية. و يؤكد الباحثون المختصون في مرض السرطان أن أي شخص يحاول الحد من إدمانه للسجائر الإلكترونية يمكن أن يطمئن إلى أنه يستهلك منتجاً أقل ضرراً. و يقول يوته مونس، رئيس قسم الوقاية في مركز أبحاث السرطان بمدينة هايدلبرغ بألمانيا: “لا ينبغي للمرء أن يفترض أن أضرارها مماثلة لأضرار السجائر العادية”. و مع ذلك، فإن السجائر الإلكترونية لا تزال غير صحية إلى حد بعيد، لأنها لا تزال تحتوي على النيكوتين و المنكهات، و لا تزال مثيرة للجدل للغاية بين أوساط الباحثين.

قد يهمك أيضا .. مقال – تحذير جديد.. التدخين يضر خصوبة الرجال

مقال – تحذير جديد.. التدخين يضر خصوبة الرجال

و بشكل عام، يصعب تقدير الآثار طويلة المدى للسجائر الإلكترونية، إذ يوجد العديد من الأنواع المختلفة ذات الإضافات المختلفة في السوق. و يقول العلماء: “لا يمكننا أن نقول إلى أي مدى أقل ضرراً، و مع ذلك، فإن حرق التبغ يطلق كمية هائلة من نواتج الاحتراق السامة و المسرطنة، و هو ما لا يحدث في تدخين السجائر الإلكترونية”.

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى