طب و صحةمحتوى متميزمقالات و مجلاّت

مقال – لهذه الأسباب يجب أن تكثر من شرب عرق السوس

يحتوي عرق السوس على مكونات تمد جسم الإنسان بعناصر مهمة جداً و هو يفيد في علاج بعض الأمراض. من خلال هذا المقال يمكنك التعرف على الفوائد المذهلة لعرق السوس.

في شهر رمضان تحديداً، تكثر العديد من المجتمعات من شرب عصير عرق السوس. لكن الكثيرين لا يعرفون الفوائد الصحية الجمة له، فهو يتميز باحتوائه على مادة الغلسرهيزين الأكثر حلاوة بـ50 مرة من السكر، و يصل ارتفاع هذا النبات، الذي ينتشر في كثير من بقاع العالم، إلى مترين. أما فيما يخص فوائده الصحية، فيعتبر عرق السوس من أكثر أنواع النباتات التي تستخدم على مستوى العالم في الأغراض الطبية. و حسب الموقع الألماني “DW” فإن عرق السوس يحتوي على حوالي 400 من المكونات المختلفة.

قد يعجبك أيضا .. مقال – فوائد علاجية مذهلة لعرق السوس

مقال – فوائد علاجية مذهلة لعرق السوس

مادة الغلسرهيزين و مادة حامض الغلسرهيزين المتوفران بكثرة في عرق السوس يمنعان من تقليل الكورتيزون في الجسم، الذي يقلل من الالتهاب و الألم المصاحب و التورم في موقع الإصابة. لكن موقع “إيت سمارتر” الألماني ينصح النساء الحوامل و الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم و المصابين بالسكري أو قصور كلوي بتجنب استهلاك عرق السوس.

و أضاف موقع “إيت سمارتر” أن عرق السوس يتمتع بمزايا خاصة في علاج بعض الحالات المرضية. و يضيف الموقع أن عرق السوس يساهم في شفاء قرحة المعدة و يزيل الشعور بالحرقة عند حدوثها، كما يعالج السعال الدائم و نزلات البرد و يمنع نمو البكتيريا و الفيروسات و الفطريات. و هناك دراسات حديثة أثبتت قدرة عرق السوس على شفاء أمراض خطيرة مثل التهاب الكبد A و التهاب الكبد C حسب الموقع ذاته.

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى