الجمعة , ديسمبر 6 2019
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / مقال – ما فائدة عمل ثقوب كبيرة في أجساد الأبقار ؟

مقال – ما فائدة عمل ثقوب كبيرة في أجساد الأبقار ؟

مقال - ما فائدة عمل هذه الثقوب الكبيرة في أجساد الأبقار ؟

يتم عمل ثقب كبير في أجساد الأبقار في المزارع العضوية الأمريكية وكذلك الأوروبية .فالزراعة المستدامة تقوم في الأساس باستخدام الأساليب والتقنيات التي تحمي البيئة وتقدم في ذات الوقت منتجات عضوية .و لكن ما الغرض من ذلك؟

مقتطف – من اليابان : جريدة بعد أن تقرأها تتحول إلى نباتات وزهور

يبدو هذا الثقب غير طبيعي وليس لطيفًا فهو يكشف معدة البقرة لكنه في الحقيقة يساهم في زيادة متوسط حياتها و هذه التقنية في الواقع، تقنية ناجحة للزراعة المستدامة وهي مستخدمة الآن بشكل كبير.

يساعد هذا الثقب العلماء في فحص عملية الهضم لدى الأبقار، حيث يسمح بالوصول إلى أمعائها لإجراء البحوث وتحليل الجهاز الهضمي. فبعد أن يتم إطعام البقر، يستخدم العلماء هذا الثقب لمراقبة عملية الهضم. ومن أجل فعل ذلك، يقوم العلماء بالوصول إلى الأبقار بشكل حسي، ومعرفة مدى اتساق عملية الهضم.

مصانع عملاقة HD : المراعي

يتم عمل الثقب جراحيًا وتركيب ما يُعرف بـ “الكانيولا” في جسد البقرة، حيث يُسمح لها بالرعي لمدة من الوقت، وبعد فترة يتم جمع الطعام من داخل الثقب واختباره. يساعد هذا التحليل المنتجين في معرفة أفضل أنواع الأعلاف. هذه العملية ليست مزعجة للأبقار، بل الغريب أنها مفيدة لها، فإن أصبحت إحدى الأبقار مريضة، فيتم إيصال الدواء لها مباشرة عبر المعدة. فهل تتفق مع هذه العملية الزراعية المستدامة؟ أم تعتقد أنها ليست جيدة للأبقار؟

المصدر

شاهد أيضاً

مقال - 5 تطبيقات مفيدة لصحتك النفسية

مقال – 5 تطبيقات مفيدة لصحتك النفسية

يعاني الإنسان من ضغوطات نفسية كثيرة بحكم التوتر في العمل والمنزل، لذلك ينصح الخبراء بالاعتناء …

تعليق واحد

  1. عمليه غير ادميه بالمره وده حقيقي لان من وراءها هم مجموعه من الشركات الشريرة الجشعة اللي اهم شئ عندها جمع اكبر قدر من المال وينفذ رغباتهم مجموعه من الدكاتره الذين باعوا ضمائرهم لقاء حفنة من المال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *