الخميس , يونيو 20 2019
الرئيسية / طب و صحة / دراسة : فوائد صحية جديدة تحفزّ الأمهات على الإرضاع الطبيعي !

دراسة : فوائد صحية جديدة تحفزّ الأمهات على الإرضاع الطبيعي !

دراسة : فوائد صحية جديدة تحفزّ الأمهات على الإرضاع الطبيعي !

أظهرت دراسة جديدة أن طول فترة الرضاعة الطبيعية يحد من خطر الإصابة بمرض السكري لدى الأمهات حتى بعد عشرات السنين. و لكن لماذا يوصى أطباء الأطفال بألا ترضع الأمهات أولادهن إلا بشكل طبيعي إلى أن يصبح عمرهم ستة أشهر على الأقل؟

قد يعجبك أيضا .. وثائقي – المفاضلة بين الرضاعة الطبيعية و الحليب الاصطناعي

Erica P. Gunderson, Cora E. Lewis, Ying Lin, Mike Sorel, Myron Gross, Stephen Sidney, David R. Jacobs, James M. Shikany, Charles P. Quesenberry. Lactation Duration and Progression to Diabetes in Women Across the Childbearing Years. JAMA Internal Medicine, 2018; DOI: 10.1001/jamainternmed.2017.7978

أصبح الآن لدى الأمهات اللائي يرضعن أولادهن سبب آخر لمواصلة ذلك -مادام في وسعهن القيام به – بعد أن أشارت دراسة أمريكية إلى أن طول فترة الرضاعة الطبيعية مرتبط بتراجع خطر الإصابة بمرض السكري حتى بعد عشرات السنين.

قد يعجبك أيضا .. مقال – كيف تفك شفرة لغة جسد طفلك الرضيع وتفهم رغباته

مقال – كيف تفك شفرة لغة جسد طفلك الرضيع وتفهم رغباته

و أوصى أطباء الأطفال بألا ترضع الأمهات أولادهن إلا بشكل طبيعي حتى يصبح عمرهم ستة (06) أشهر على الأقل، لأن ذلك يحد من خطر إصابة الرضع بأي عدوى في الأذن و الجهاز التنفسي و الموت المفاجئ للرضع و الحساسية و البدانة و السكري.

و ينصح الأطباء الأمهات بمواصلة الرضاعة الطبيعية لمدة عام على الأقل، و هي عادة ربطتها دراسات سابقة بالحد من خطر الإصابة بالاكتئاب و البدانة و أنواع معينة من السرطان. و من أجل هذه الدراسة فحص الباحثون بيانات 1238 أُمّاً لم يكنّ مصابات بالسكري في البداية. و خلال الخمس و عشرين سنة التالية أصيبت 182 امرأة بالسكري. وقل احتمال الإصابة بالسكري بنسبة 48 في المائة لدى الأمهات اللائي أرضعن أولادهن بشكل طبيعي لمدة ستة أشهر على الأقل، بالمقارنة بالأمهات اللائي لم يرضعن أولادهن بشكل طبيعي مطلقا.

وقالت اريكا جوندرسون Dr Erica Gunderson من قسم الأبحاث بشركة كايزر بيرماننت “Kaiser Permanente ” في أوكلاند بولاية كاليفورنيا الأمريكية: “قد تكون هناك فوائد صحية للنساء من الرضاعة الطبيعية أكبر مما كان معروفا من قبل”. و قل احتمال الإصابة بالسكري بنسبة 48 في المائة لدى الأمهات اللائي أرضعن أولادهن بشكل طبيعي لمدة ستة أشهر على الأقل، بالمقارنة بالأمهات اللائي لم يرضعن أولادهن بشكل طبيعي مطلقا.

شاهد أيضاً

اقتصاديات التعليم بين الواقع والمأمول

اقتصاديات التعليم بين الواقع والمأمول

اعظم مايملكه الإنسان البسيط حلمه الكبير بتعليم ابناؤه لذا الاستثمار في التعليم يأتي في المرتبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *