طب و صحةمقالات و مجلاّت

مقال – 5 أطعمة لزيادة الشهوة الجنسية

الرغبة الجنسية هي أمر تؤثر فيه عوامل عديدة، مثل: الوضع النفسي و العاطفة و الصحة الجسمية و غيرها، و لكن هناك أغذية يقول خبراء تغذية إنها قد تعززها، فما هي؟

قد يعجبك أيضا .. مقال – بديل الفياغرا .. مواد طبيعية لزيادة القدرة الجنسية

مقال – بديل الفياغرا .. مواد طبيعية لزيادة القدرة الجنسية

مقالات ذات صلة

من هذه الأطعمة ما اشتهر أنه يعزز الرغبة الجنسية، و ذلك وفقا لخبراء أو معطيات علمية، منها:

  • بذور اليقطين و الجوز البرازيلي (Brazil nuts) و اللوز، التي تعزز مستويات الدم في الأعضاء التناسلية، مما يجعلها “فياغرا” طبيعية وفقا لعالم التغذية باتريك هولفورد.

و وفقا لخدمات الصحة الوطنية البريطانية تحتوي البذور و المكسرات على الألياف و الفيتامينات و المعادن، فضلا عن الدهون غير المشبعة التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

و يؤدي ارتفاع الكوليسترول في الدم إلى حدوث ضيق في الأوعية الدموية التي تصل إلى القضيب، مما يقلل تدفق الدم إليه، مما يؤثر على الإنتصاب.

و وفقا لدراسة نشرت في “هيومان ريبرودكشن أبديت” عام 2017، فإن الأغذية المحتوية على أحماض أوميغا 3 الدهنية -مثل المكسرات السالفة- ترتبط بتحسين الحيوانات المنوية.

  • المحار، وهو أغنى مصدر للزنك، و يغذي غدة البروستات ويعزز إنتاج هرمون الذكورة “التستوستيرون”، وفقا لمستشارة التغذية سوزانا أوليفييه.

ووفقا لجامعة هارفارد أيضا، فإن من الوظائف التي يلعبها الزنك في البروستات: تنظيم التوازن بين هرمون التستوستيرون و الديهدروتستوستيرون، و هما هرمونان ذكوريان.

  • الشوكولاته، إذ تحتوي على مادة فينثيل أماين (phenethylamine)، و هي مادة غذائية تعزز المزاج و تنتج في أدمغتنا عندما نقع في الحب. و كلما ارتفع محتوى الكاكاو في الشوكولاته كان تأثيره أفضل، لذلك احتفظ بالشوكولاتة الداكنة (نسبة الكاكاو فيها 60-70%).

و أيضا ..  مقال – الشوكولاته .. مفيدة جداً رغم سمعتها السيئة!

مقال – الشوكولاته .. مفيدة جداً رغم سمعتها السيئة!

في المقابل، فإن تراجع المزاج -كما يحدث في مرض الإكتئاب – قد يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية أو فقدانها، أو ضعف الإنتصاب و العنة.

و مع ذلك يجب الانتباه إلى أن عامل الغذاء -مع أهميته- ليس إلا جزءا من الصحة الجنسية، و إذا كان المرء يعاني من مشاكل مستمرة في الرغبة الجنسية فقد تكون هناك أسباب نفسية أو جسمية لذلك، كما أنه قد يكون يعاني من أمراض مثل العنة، لذلك عليه مراجعة الطبيب.

تابعوا علوم العرب على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى