افلام وثائقية مترجمةمغامرات

مترجم – المصارع أندريه العملاق Andre The Giant

يستعرض قصة حياة المصارع العملاق أندريه رينيه روسيموف، و مسيرته الأسطورية في عالم المصارعة الترفيهية، و معاناته بسبب حالته و مظهره.


أندريه روسيموف المشهور باسم أندريه العملاق (بالفرنسية: André the Giant)‏ هو مصارع فرنسي مولود في غرونبل في 19 مايو 1946 كان يصارع في اتحاد WWF/WWE سابقا ، توفى في 27 يناير 1993 إثر أزمة قلبية حادة عن عمر 46 سنة، في عام 1993 كان أول من كرم في قاعة الشهرة.

كان أندريه طالبا جيدا، ولكنه لم يشعر برغبته في الاستمرار بالمدرسة، ليعمل بالزراعة، ثم يتجه في فترة المراهقة للعمل في الصناعات الخشبية، وكان يعاني دائما من عدم وجود حذاء مناسب لحجم قدمه الكبير، وقد بدأت ضخامته منذ صغره؛ إذ وصل طوله إلى 180 سم ووزنه 110 كيلوجرام وهو في سن 12 عاما.

غادر المنزل في الرابعة عشرة من عمره وحصل على وظيفة في شركة لنقل الأثاث، وبدأ اللعب في إحدى فرق الرجبي، وفي سن الـ17 قارب طوله المترين، وشوهد وهو يتدرب في صالة الألعاب الرياضية من قبل العديد من المصارعين المحترفين، الذين أدركوا من خلال هيئة أندريه العملاقة وبعض المهارات التي يمتلكها، أنه سيكون ذو شأن في عالم مصارعة المحترفين.

وهو في سن 18 وبعد أن تجاوز طوله المترين بـ10 سنتيمترات، انتقل إلى مدرسة لتعليم فنون المصارعة في باريس ، وحصل حينها على لقب جاينت فيريه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى