الإثنين , مارس 25 2019

خطر الديزل

خطر الديزل

خلال العام الجاري سيصبح وسط مدينتي شتوتغارت وكولونيا مناطق مغلقة لمئات الآلاف من المسافرين بسبب حظر سير سيارات الديزل. وفي مدينة “إسن” سيسري الحظر على الطريق السريع A40 . لقد أصبح الديزل سيء السمعة ، فقد ادعت رابطة إغاثة البيئة الألمانية أن الديزل يتسبب سنويا في ثلاثة عشر ألف حالة وفاة مبكرة. ولكن حتى الآن لم يتضح مدى الدور الذي يلعبه تلوث الديزل على الطرقات.

الآن تتوالى الدعاوى أمام المحاكم لحظر سير سيارات الديزل وباتت القيود هنا في ألمانيا على الحدود القصوى لانبعاثات ثاني أكسيد النيتروجين لايضاهيها أي مثيل.

فبينما تسمح الولايات المتحدة بانبعاث مئة ميكروغرام في المتر المكعب ، يدق الاتحاد الأوروبي ناقوس الخطر اعتبارا من أربعين ميكروغرام. وفي مدينة “أولدنبورغ” تم قبل فترة تسجيل الحد الأقصى للانبعاث ولهذا تم حظر سير السيارات و الشاحنات على الطرق بسبب الماراثون.

أيضا تداعيات الانبعاثات على الصحة أصبحت مثار جدل بين العلماء. فبينما يشير حماة البيئة إلى دراسات منظمة الصحة العالمية ، يقول بروفسور مارتن هيتزل من مستشفى أمراض الرئة في شتوتغارت إن النقاش المحتدم ليس سوى “إثارة للهلع”. أيضا البروفسور ديتر كولر الرئيس السابق للجمعية الألمانية لأمراض الجهاز التنفسي يؤيد رأي هيتزل ويقول إن تدخين السجائر وشموع أعياد الميلاد أكثر سوءا. هامبورغ تقدم الدليل على أن حظر الديزل ليس هو الحل السريع ، فبعد شهرين من تطبيق الحظر لم تنخفض قيم الانبعاثات على الطرق ، بل وارتفعت. الآن أصبح 12 مليون سائق سيارة ديزل في حيرة ، فقبل سنوات قليلة كانت سياراتهم توصف بالنظيفة تماما والآن تفقد قيمتها يوما بعد يوم.

مشغّل الفيديو الإفتراضي لا يعمل ؟

يمكنك المشاهدة عن طريق واحد من المشغّلين الإحتياطيين في أسفل الصفحة.

مشغّل الفيديو الإحتياطي 1 .

مشغّل الفيديو الإحتياطي 2 – في كا .

رابط تحميل ميجا – جودة أصليّة

dieseldnger

الإعلانات

شاهد أيضاً

العواصف الرملية

العواصف الرملية

تصل كمية الرمال والغبار التي تحملها الرياح حول العالم سنويا إلى خمسة مليارات طن. يظهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *