الثلاثاء , يوليو 16 2019
الرئيسية / طب و صحة / مقال – تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا

مقال – تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا

مقال - تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا

من أهم الأمور التي يضعها المريض في اعتباره عند الرغبة في إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا هو تكلفة هذه العملية، وتأتي تركيا في مقدمة الدول الأكثر شهرة وإقبال من الناس عليها من مختلف الجنسيات، لأنها تعتبر الأقل تكلفة بالرغم من أن المراكز الطبية فيها على أعلى مستوى من التجهيزات الطبية، والأطباء على أعلى مستوى من الكفاءة والخبرة، بما يضمن حصول المريض على أعلى نتائج وبمعايير عالمية تضاهي مثيلاتها في أفضل الدول الأوربية، ولعل مشفى فيرا كلينيك يأتي في صدارة هذه المراكز الطبية المتخصصة في زراعة الشعر في تركيا، وتختلف تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا وفقًا لعدة أسباب نعرفها في هذا الموضوع.

أهم العوامل التي تدخل في تحديد تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا

من المؤكد أن المريض الذي يعاني من مشكلة الصلع الوراثي لم يلجأ للخضوع لعملية زراعة الشعر إلا في نهاية المطاف بعد أن جرب العديد من الأدوية والعلاجات ولم تعطي معه نتائج مُرضية، ولهذا يتطلع إلى أن يحصل على النتائج المرجوة من عملية زراعة الشعر، ولكن يجب أن يتعرف أولًا على تكلفة كل تقنية من التقنيات المستخدمة في هذه العمليات في تركيا، وتكلفة كل عملية تختلف من حالة لأخرى بحسب العوامل التالية:

حالة الصلع التي يعاني منها المريض: بمعنى أنه كلما كانت مساحة المنطقة المراد زراعتها أكبر كلما كان الاحتياج لزراعة عدد أكبر من بصيلات الشعر، وبناءً عليه ترتفع تكلفة عملية زراعة الشعر.

نوع التقنية المستخدمة في عملية زراعة الشعر: كلما كانت تقنية زراعة الشعر حديثة وتستخدم فيها أجهزة وأدوات طبية دقيقة، كلما ارتفعت تكلفة عملية زراعة الشعر.

خبرة الطبيب الذي سيقوم بعملية زراعة الشعر: كلما كان الطبيب ذو شهرة عالية وخبرة كبيرة وسنوات عمله في مجال زراعة الشعر كبيرة، وقام بعدد كبير من هذه العمليات بنجاح كبير، كلما ارتفعت تكلفة عملية زراعة الشعر.

الحالة الصحية للشخص وعمره: بمعنى أنه كلما كان المريض أكبر سنًا ويعاني من بعض الأمراض مثل السكري أو الضغط، كلما كانت تكلفة عملية زراعة الشعر أعلى.

عدد البصيلات المراد زراعتها: كلما كانت مساحة المنطقة المراد زراعتها أكبر، كلما زاد عدد البصيلات المراد زراعتها، وتكلفة العملية تحسب وفقًا لعدد البصيلات التي ستزرع في معظم مراكز زراعة الشعر في تركيا وغيرها من الدول الأخرى.

نوع جنس المريض: بالتأكيد إن تكلفة عمليات زراعة الشعر بأي تقنية من التقنيات تختلف من حيث إذا كان المريض رجل أو سيدة.

المركز الطبي: كلما كان المركز مجهز طبيًا بأحدث الأجهزة والأدوات ويوجد في مكان راقي، كلما كانت تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا مرتفعة.

تكلفة عمليات زراعة الشعر في تركيا

• تكلفة عملية زراعة الشعر بتقنية الشريحة يتراوح متوسطها ما بين 1500 إلى 2500 دولار.

• تكلفة عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف في تركيا في المتوسط تصل إلى 2000 دولار تقريبًا.

• تكلفة عملية زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي تتراوح في المتوسط ما بين 2500 إلى 4000 دولار.

• تكلفة عملية زراعة الشعر بتقنية السفير تتراوح في المتوسط بين 2500 إلى 5000 دولار.

أما إذا كان الشخص يريد الدفع بالريال السعودي، فيبلغ متوسط تكاليف عمليات زراعة الشعر في تركيا لزراعة عدد من بصيلات الشعر يتراوح عددها ما بين 2000 إلى 5000 بصيلة ما بين 5635 إلى 11250 ريال سعودي بما يعادل 1500 إلى 3000 دولار وهذه القيمة شاملة كل التكاليف مثل التحاليل الطبية والإقامة في المركز الطبي ومصاريف التنقل من وإلى المركز الطبي.

تعتبر دولة تركيا من أفضل الدول في المنطقة التي تنخفض فيها تكلفة عمليات زراعة الشعر، و في نفس الوقت تعطي نتائج مبهرة بما يوازي نفس النتائج التي يحصل عليها المريض عند إجراء زراعة الشعر في إحدى الدول الأوروبية أو الولايات المتحدة، ولكن على المريض أن يراعي عدة امور أخرى لضمان نجاح العملية نظرًا لأنه لا يستطيع الخضوع لها كثيرًا، ومن أهم هذه المعايير أن يكون المركز الطبي على أعلى مستوى من التجهيزات الطبية، و الطبيب والطاقم المعاون يكونوا ذوي خبرة عالية، وأن يشرح الطبيب كل خطوات العملية بوضوح للمريض!

شاهد أيضاً

مقال – 5 طرق للحفاظ على أسنانك مع تقدم العمر

مقال – 5 طرق للحفاظ على أسنانك مع تقدم العمر

الشيخوخة أمر لا مفر منه، و لكن لا يجب أن يصاحبها فقدان الأسنان. و تساعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *