الثلاثاء , أكتوبر 22 2019
الرئيسية / طب و صحة / مقال – الشد العضلي بالرقبة أصبح شائعا بسبب الحياة العصرية

مقال – الشد العضلي بالرقبة أصبح شائعا بسبب الحياة العصرية

الشد العضلي بالرقبة أصبح شائعا بسبب الحياة العصرية

يعد الشد العضلي من المتاعب ‫الشائعة حيث يعاني الكثيرون من آلام ناتجة عن الشد في عضلات الرقبة ‫والظهر مثلا. ويمكن التخلص من هذه الآلام من خلال بعض تمارين العلاج ‫الطبيعي البسيطة التي يمكن أداؤها في المنزل.

قد يعجبك أيضا .. مقال – 10 مؤشرات تدلّ على على أنّك مصاب بأمراض الكلى!

مقال – 10 مؤشرات تدلّ على على أنّك مصاب بأمراض الكلى!

‫وأوضح ماتياس كيب، من قسم الطب الرياضي بمستشفى شاريتيه الجامعي بالعاصمة الألمانية برلين، أن الشد في الرقبة والكتفين والظهر أصبح من ‫الأمراض الشائعة الوقت الحالي بسبب الطريقة العصرية في الحياة ‫و العمل، و غالبا ما يعاني موظفو المكاتب من الشد العضلي لقلة الحركة ‫و عدم ممارسة الرياضة.

بالإضافة إلى أن الوقوف فترات طويلة أو رتابة الحركات يمكن أن يؤدي إلى ‫حدوث الشد العضلي أيضا، كما هو الحال مع موظفي الخزينة في السوبر ماركت ‫نظرا لوجود حمل ديناميكي ثابت، ولذلك من المستحسن أن يكون هناك ‫توازن بين النشاط و السكون.

و في حالة عدم وجود توازن، تزداد حالة شد العضلات والأنسجة الضامة، ‫وبمعنى آخر إذا شرب المرء كمية قليلة من السوائل فإن الخلايا لن يصلها ‫إلا قدر محدود من السوائل، وبالتالي تتغير مرونتها.

وأضاف الخبير ‫الألماني “استمرار حالة شد العضلات بشكل دائم قد يؤدي ‫إلى ظهور الأعراض والشكاوى المؤلمة”.

ولا تقتصر أضرار الشد ‫على الآلام فحسب بل إنها قد تتسبب في محدودية الحركة أيضا، ‫ويعتبر أخصائي العلاج الطبيعي ميشائيل برايبش ذلك من المشكلات التي تنجم بشكل فوري عن الحمل الزائد على ‫المفاصل أو مشكلات فقرات العمود الفقري العنقي.

و أيضا .. مقال – ماذا يعني وجود “لعاب” على وسادتك عند استيقاظك من النوم؟

مقال – ماذا يعني وجود “لعاب” على وسادتك عند استيقاظك من النوم؟

ويمكن مواجهة الشد العضلي عن طريق التمارين البدنية التي يمكن أداؤها ‫في المنزل. وينصح برايبش بأداء مجموعة من التمارين الرياضية، مع مراعاة ‫تعلم كيفية القيام بها في البداية على يد أخصائي علاج طبيعي لتجنب حدوث ‫أخطاء.‫‫

شاهد أيضاً

أكثر مكان لتكاثر الجراثيم في المنزل وأفضل طرق محاربتها

مقال – أكثر مكان لتكاثر الجراثيم في المنزل وأفضل طرق محاربتها

هل تفرك المرحاض بشكل إلزامي خوفاً من الجراثيم؟ هذا أمر جيد، ولكن كم مرة تقوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *