الجمعة , نوفمبر 22 2019
الرئيسية / مقالات و مجلاّت / أسعار الفائدة

أسعار الفائدة

أسعار الفائدة

أي شخص أخذ قرضًا في أي وقت أو استخدم بطاقة ائتمان أو شيء ممول يعرفما هيأسعار الفائدة. إنه المبلغ الإضافي الذي يجبيهمصدر تمويل ما لاستعارة الأموال منه. نحن لا نفكر في الأمر في الكثير من الأحيان (لأننا اعتدنا على أن تكون أموال القروض بمبالغ صغيرة) و لكن الفائدة عامل مهم عندما يتعلق الأمر بعملة دولة بأكملها.

أسعار الفائدة لها تأثير كبير على سوق الفوركس. الشراء في دولة ذات معدلات فائدة مرتفعة، أو البيع في دول ذات معدلات فائدة منخفضة، هو التداول في الفوركس.هل تعلم انه يمكنك الاستفادة من ذلك لزيادة نقاطك؟لأسعار الفائدة دورًا كبيرًا في هذه اللعبة، ولكن ما تأثير أسعار الفائدة فعليًا على الاقتصاد وكيف يمكننا تجنيدها لصالحك؟

ما هي أسعار الفائدة وماذا تفعل

عندما يتعلق الأمر باقتصاد الدولة، تستخدم أسعار الفائدة في المقام الأول للسيطرة على التضخم. تحصل الدولة المزدهرة على الكثير من “الأموال ذات النطاق المجاني”. ذلك هو وفرة الأموال التي يستخدمها شعب الدولة في الإنفاق على الأشياء. يشترون المنازل أو يمضون العطلات – يستخدمون الأموال التي لديهم (بدلاً من توفيرها). يتسبب هذا الإنفاق المتفشي في أن تكون السلع نفسها أغلى ثمنا، بسبب العرض والطلب، و يخلق دائرة مفرغة يمكن أن تنتهي بغالون من الحليب يكلف أكثر من 100 دولار.

لمنع حدوث ذلك، تقوم البنوك برفع أسعار الفائدة على أمل منع الناس من تحمل أي ديون إضافية. وهو أيضا رادع للأعمال التجارية. نظرًا لأن الكثير من المعاملات تتم عن طريق الائتمان، فإن زيادة أسعار الفائدة يؤدي إلى تكلفة الأعمال التجارية ملايين الدولارات لكل معاملة إضافية.

في نهاية المطاف، سوف يهدأ الاقتصاد، ومن ثم تنخفض أسعار الفائدة حتى يحصل المزيد من المواطنين على المزيد من الأموال ذات النطاق المجاني، وتبدأ العملية من جديد. البنوك المركزيةلديها حركة دقيقة بين الحفاظ على اقتصاد قوي و بين تجنب التضخم.

ماذا تعني أسعار الفائدة لمتداولي فوركس؟

في حين أن هناك العديد من العوامل التي تحدد رغبة المتداولين في الاستثمار في بلد ما، فإن مقارنة أسعار الفائدة يمكن أن تكون مقياسًا جيدًا لقوة اقتصاد البلد. عندما تكون أسعار الفائدة مرتفعة، تكون العائدات لأولئك الذين يستثمرون في بلد ما مرتفعة أيضًا. كما أنه يزيد من الطلب على المزيد من الاستثمار، مما يجلب المزيد من الاهتمام للبلد.

لكن كل دولة لديها أسعار فائدة بشكل أو بطريقة ما، لذلك ليس سعر الفائدة بحد ذاته هو المهم؛ من المهم أيضًا ملاحظة اتجاه سعر الفائدة.

تغيرات سعر الفائدة واستراتيجية التداول

إن معرفة الاتجاه الذي ستسير فيه أسعار الفائدة في بلد ما هو مؤشر جيد لكيفية تداولهفي المستقبل القريب.

لسوء الحظ، فقط البنوك تعرف متى تحدث هذه التغييرات في سعر الفائدة؛ يمكن لبقيتنا فقط أن ننتظر.

تميل التغيرات في أسعار الفائدة إلى الحدوث عندما يصدر أحد البنوك العالمية “إعلانًا كبيرًا”، ولكن ليس دائمًا. في بعض الأحيان يخرج البنك فقط ليقول أن كل شيء يسير وفقًا للخطة ويجب علينا جميعًا أن نواصل الأمور بشكل طبيعي لكن بغض النظر عما تقوله البنوك فعليًا، فإن “الإعلان الرئيسي” يخلق تقلبات سوقية في كلا الإتجاهين.

كيف يتم حساب أسعار الفائدة

تعد أسعار الفائدة مجرد نتاج للمكانة الاقتصادية لبلد ما، لذا من أجل معرفة سعر الفائدة، عليك أن تأخذ في الاعتبار ما يشكل اقتصاد الدولة.

توفر القوة والضعف النسبي لهذه المؤشرات الخمسة ملخصًا جيدًا للقوة الاقتصادية.

ماذا يعني هذا بالنسبة لك

لا يهم العملة، ولا يهم الاتجاه، ولكن بعد كل رفع أو خفض لسعر الفائدة، يكون السوق متقلبًا للغاية. استخدام إعلانات أسعار الفائدة ستساعدك بالفوز الكبير التالي في فوركس. البحث المسبق مهم قبل إجراء أي تداول، لذلك من الجيد معرفة متى تكون إعلانات أسعار الفائدة الرئيسية. حتى إصدار محاضر الاجتماعات الحكومية يمكن أن يكون له تأثير على فوركس. تأكد من أنك تتمتع بسهولة الوصول إلى التقويم الاقتصادي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بهذه الطريقة ستعرف دائمًا الموعد التالي لإعلان سعر الفائدة.

الآن بعد أن أدركت مدى أهمية أسعار الفائدة بالنسبة لفوركس، ولديك الأدوات اللازمة لمعرفة متى سيصدر الإعلان الهام التالي، عليك باستخدام أسعار الفائدة لزيادة الأرباح.

شاهد أيضاً

ما السبب وراء عدم معرفتك مقدار التحلية الصناعية التي تطعمها لطفلك؟

ما السبب وراء عدم معرفتك مقدار التحلية الصناعية التي تطعمها لطفلك؟

تظهر الاستطلاعات أن الآباء يفضلون عدم إعطاء أطفالهم الأطعمة التي تحتوي على المحليات الاصطناعية. لكن، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *