الخميس , سبتمبر 19 2019
الرئيسية / قنوات البثّ / DW (عربية) / برامج متفرّقة من DW (عربية) / جنة أم جحيم الروباتات؟ الحدود الأخلاقية للذكاء الاصطناعي

جنة أم جحيم الروباتات؟ الحدود الأخلاقية للذكاء الاصطناعي

جنة أم جحيم الروباتات؟ الحدود الأخلاقية للذكاء الاصطناعي

هل نحن على أعتاب عصر رقمي ذهبي أم عصر روبوتات يهدد بزوال العالم؟ هناك حاجة إلى معايير أخلاقية للتعامل مع الذكاء الاصطناعي وللإجابة على السؤال: ما يجعلنا نحن البشر فريدين من نوعنا حتى الآن.

رغم أن البشرية لا تزال بعيدة عشرات السنين عن إنتاج أجهزة قادرة على تعليم نفسها بنفسها و تكون ذكية كالبشر، إلا أنه من الصعب اليوم التمييز بين البشر ووالإنسان الآلي وروبوتات الدردشة أوالمساعدين الرقميين والذكاء الاصطناعي. بحسب علماء وخبراء الذكاء الاصطناعي، نحن الآن في سباق مع الزمن: فقبل أن تلحق بنا التكنولوجيا يجب علينا إيجاد إرشادات ومعايير أخلاقية. وبينما يتنبأ بروفسور الذكاء الاصطناعي “يورغن شميدهوبر” بذكاء اصطناعي يدير مصانع روبوتات في الفضاء، يُحذر عالم الفيزياء السويدي ـ الأمريكي “ماكس تيغمارك” من دولة شمولية تخضع لمراقبة الذكاء الاصطناعي، كما يحذر الفيلسوف “توماس ميتسينغر” من سباق تسلح قاتل للذكاء الاصطناعي. لكن “ميتسينغر” يرى بأن أوروبا قادرة على أن تكون رائدة لوضع ميثاق لقواعد سلوك عالمية ملزمة على أعتاب هذا العصر الجديد.

مشغّل الفيديو الإفتراضي لا يعمل ؟

يمكنك المشاهدة عن طريق واحد من المشغّلين الإحتياطيين في أسفل الصفحة.

مشغّل الفيديو الإحتياطي 1 .

مشغّل الفيديو الإحتياطي 2 .

رابط تحميل ميجا – جودة أصليّة

n3ma

شاهد أيضاً

التنوع البيولوجي المهدد بالانقراض

التنوع البيولوجي المهدد بالانقراض

المنقبون غير الشرعيين عن الذهب يهددون حديقة مانو الوطنية في بيرو، أحد مواقع التراث العالمي. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *