الأربعاء , ديسمبر 11 2019

وثائقي – خفايا قطر

وثائقي – خفايا قطر

في عام 2022 ستستضيف قطر، كأول دولة عربية، بطولة كأس العالم لكرة القدم. لكن سمعة الدولة الصغيرة في الخليج متضررة، فوسائل الإعلام تتحدث منذ سنوات عن ظروف العمل في مواقع بناء منشآت البطولة الرياضية العالمية. فنشطاء حقوق الإنسان ينتقدون طريقة تعامل قطر، البلد المضيف، مع العمال الوافدين و استغلالهم كعبيد.

تعرضت قطر في شهر يونيو عام 2017 لضغوطات إضافية تمثلت في قطع كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع الحكومة القطرية، بغية عزلها بسبب ما تدعيه هذه الدول عن دعم قطر لمجموعات إسلامية إرهابية كالقاعدة. لكن الأدلة كانت ضئيلة، وكان الحصار مجرد حملة مفضوحة ضد البلد الجار غير المحبوب.

استثمرت قطر المليارات في قطاع التعليم والثقافة ونظام الرعاية الصحية، والذي وعدت بتوفيره مجاناً للعمال الأجانب أيضا. علاوة على ذلك، تحاول الدولة الخليجية تأمين نفسها والتحضير للفترة القادمة، حينما تنضب مصادر النفط والغاز.

قطر بلد يتميز بالتناقضات. يسلط الفيلم الوثائقي الضوء ليس فقط على ناطحات السحاب الرائعة وسباقات الجمال في الصحراء فحسب، بل على ظروف الاستعداد لبطولة كأس العالم لعام 2022.

تكافح قطر لمحو سمعتها السيئة وتدافع عن نفسها من الأحكام المسبقة. لكن هل التقدم في قطر ملموس فعلاً، أم أنه مجرد وعود جوفاء؟

مشغّل الفيديو الإفتراضي لا يعمل ؟

يمكنك المشاهدة عن طريق واحد من المشغّلين الإحتياطيين في أسفل الصفحة.

مشغّل الفيديو الإحتياطي 1 .

مشغّل الفيديو الإحتياطي 2 .

رابط تحميل ميجا – جودة أصليّة

qtarr

شاهد أيضاً

صدمة ثقافية - صينية في ألمانيا

صدمة ثقافية – صينية في ألمانيا

تتدرب الصينية الشابة تشو جينغ على مهنة رعاية المسنين في الغابة السوداء. عليها أن تتعامل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *