الخميس , نوفمبر 21 2019
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / 4 برامج لا يمكن الإستغناء عنها في عالم المال

4 برامج لا يمكن الإستغناء عنها في عالم المال

4 برامج لا يمكن الإستغناء عنها في عالم المال

يمكن أن تساعدك برامج التمويل الشخصي على إتقان الأساسيات، وأن تصبح أكثر كفاءة في إدارة أموالك، وحتى أن تساعدك على إكتشاف طرق لتحقيق أهدافك المالية طويلة الأجل.

يعتمد إختيار أفضل برامج التمويل الشخصي على إحتياجاتك المالية الحالية. يمكن أن تساعدك بعض برامج التمويل الشخصي على التحكم في الميزانية وتتبع النفقات، بينما يمكن للآخرين مساعدتك في إدارة محفظة الإستثمار الخاصة بك. بالطبع. سنلقي نظرة من خلال هذه المقالة على أهم البرامج التي تساعدك على التحكم في نفقاتك وتوفير المبلغ المناسب للإستثمار، إلى جانب إختيار المنصة الأفضل التي ستلبي إحتياجاتك و تفتح الطريق أمامك لخوض تجربة إستثمار رائعة، لا سيما إذا كان هذا الإستثمار هو التداول في الأسواق المالية عبر الإنترنت.

Bill Guard

BillGuard هو عبارة عن نظام أمان مالي شخصي يمكّن المستخدمين من تتبع ومراقبة إنفاقهم عبر معاملات بطاقات الائتمان والخصم. بالإضافة إلى تتبع إنفاقك من خلال الربط بحساباتك، سينبهك بيل غارد أيضًا إلى أي نشاط مشبوه في حساباتك. إنه يقوم بهذه المهمة بعدة طرق مختلفة. أحدها هو أنه عند تحميل تطبيق هذا البرنامج على جوالك فإنه يستخدم GPS الخاص بهاتفك لتحديد موقعك. إذا تم إستخدام بطاقتك و أنت لست هناك، فستتلقى تنبيهًا. كما يقوم بمصادرة تهم الإحتيال الشائعة ويبلغك إذا ظهر أحد على حسابك.

Quicken

تعد شركة Quicken واحدة من أكثر برامج التمويل الشخصي شعبية في السوق. يمكنك إستخدام البرنامج لإدارة جوانب مختلفة من حياتك المالية من إنشاء الميزانية إلى تتبع الديون وأهداف الإدخار وحتى التدريب على الإستثمار. يبدأ الإشتراك في البرنامج من 34,99 دولارًا وهو متاح لنظام التشغيل Windows و MacOS و iOS و Android.

Mvelopes

يساعدك نظام الميزانية التقليدية المغلف على التمسك بميزانية باستخدام المغلفات لإدارة ميزانيتك. إذا قمت بتخصيص 100 دولار للغاز في الأسبوع، فستضع هذا المبلغ في ظرف وبمجرد أن تنفق 100 دولار، فهذا هو عبارة عن تتبع Mvelopes لنفس الأسلوب في إعداد الميزانية، إلا أنه يتم رقميًا بدلاً من النقد الفعلي. يتتبع البرنامج إنفاقك ويعرض كل شيء تم إنفاقه ولأي غرض. هناك العديد من الإصدارات المختلفة للإختيار من بينها (واحد من الإصدارات مجاني) مع بعض الخيارات ذات الأسعار الأعلى التي توفر ميزات إضافية وخيارات التدريب.

منصة ميتاتريدر4 التابع لشركة المحفظة

يحرص موقع المحفظة على توفير هذه المنصة التي تعتبر المعيار الذهبي بين منصات التداول، وهي منصة مجانية لتداول العملات الأجنبية وغيرها من الأدوات المالية مثل العقود مقابل الفروقات، المؤشرات، السلع والعملات المشفرة. يوفر موقع المحفظة منصة MT4 لأي متداول، يمكنك خوض تجربة تداول رائعة للتأكد من فاعلية إستراتيجياتك عند فتح حساب تجريبي مجاني، ثم المرور إلى حساب حقيقي.

سيكون فريق الدعم الخاص بموقع المحفظة معكم لحظة بلحظة لتقديم النصائح اللازمة. كما أن منصة ميتاريدر4 توفر خاصة إستقبال الإشارات والرسائل عن آخر أخبار السوق. بالإضافة إلى ذلك، منصة ميتاتريدر4 متوفرة باللغة العربية للمتداولين العرب. و هي ميزة قد لا تجدها في منصات أخرى. إذا كنت صاحب خبرة في التحليل الفني، فستجد بين يديك مجموعة رائعة من الرسوم البيانية.

شاهد أيضاً

ما السبب وراء عدم معرفتك مقدار التحلية الصناعية التي تطعمها لطفلك؟

ما السبب وراء عدم معرفتك مقدار التحلية الصناعية التي تطعمها لطفلك؟

تظهر الاستطلاعات أن الآباء يفضلون عدم إعطاء أطفالهم الأطعمة التي تحتوي على المحليات الاصطناعية. لكن، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *