SPECIALالحيوانات و الحياة البريّة

الكوكب المعادي : الأراضي العشبية

يتناول برنامج الكوكب المعادي المتميز الحياةَ البرية ويستكشف البيئات الأكثر عداءً على وجه الأرض. على مدار ست حلقات، نستكشف البيئات القاسية سواءً كانت عميقة، أو مرتفعة، أو حارة، أو باردة، أو جافة، أو رطبة، ونتعرف على الأساليب غير التقليدية لتأقلم الحيوانات مع الحياة في مواجهة هذه الأجواء الصعبة.

لطالما كان الكوكب معادياً، إلا أنه أصبح أكثر قسوة تجاه الحياة البرية في الأربعين عاماً الأخيرة؛ فقد شهد الكوكب تغييرات خلال الأربعين عاماً الماضية تفوق أي تغيرات أخرى كانت قد طرأت عليه طوال 65 مليون عام؛ لذا يتعين على الحيوانات في أكثر المناطق العدائية على وجه الأرض التكيف مع هذه الظروف في سرعة البرق. وحيث إنها تواجه مواطن الحياة العدائية والمناخ الوحشي القارس إضافة إلى ما تواجهه من تهديدات شرسة من الكائنات المفترسة والمنافسة المضنية للحصول على الموارد تجد الحيوانات نفسها أمام تحدٍّ بسيط: التكيف أو الموت.

الكوكب المعادي هو برنامج وثائقي مكون من ستة أجزاء يبث على قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي، يتناول الحياةَ البرية ويستكشف البيئات الأكثر عداءً والأكثر قسوة سواءً كانت عميقة، أو مرتفعة، أو حارة، أو باردة، أو جافة، أو رطبة، على وجه الأرض، بالإضافة إلى تسليط الضوء على طريقة تأقلم الحيوانات مع الحياة البرية في مواجهة هذه الأجواء الصعبة. يقدم البرنامج خبير البقاء الشهير بير جريلز ومن إنتاج قناة ناشيونال جيوغرافيك..

مقالات ذات صلة

قد يعجبك أيضا .. الكوكب المعادي : الصحاري

الكوكب المعادي : الصحاري

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى