طب و صحة

خطوات بسيطة للتخلص من إدمان السكر وسمومه

يزيد السكّر من خطر الإصابة بأمراض عديدة، كالسمنة و السكري و أمراض القلب و الإرهاق و الاكتئاب، و يضعف صحة الأسنان و غيرها. في هذا المقال سوف نستعرض خطوات بسيطة للتخلص من إدمان السكر وسمومه

كما توجد أنواع أخرى من إدمان ؛

سيقلل الإقلاع عن السكر بكل تأكيد من تلك المخاطر، و يجعلك أفضل حالًا، لكن قد يكون في البداية بعض الصعوبات و العراقيل، و وجدت دراسات عديدة أن تأثير السكر في الدماغ يماثل تأثير المواد المسببة للإدمان، كالنيكوتين و الكوكايين و المورفين. يسبب الإقلاع عن تناول السكر أعراضًا جسديةً و نفسيةً مزعجة، تختلف طريقة استجابة الجسم لها من شخص لآخر، وتتفاوت الأعراض وشدتها حسب كمية السكر المستهلكة

قد يعجبك أيضا .. مقال – السكر.. متى يكون نعمة أو نقمة؟

مقال – السكر.. متى يكون نعمة أو نقمة؟

تستمر الأعراض من بضعة أيام إلى أسبوعين، و قد تسوء في أوقات معينة مثل بين الوجبات، و حين التوتر، إذ يؤدي الإجهاد إلى رغبة شديدة في تناول السكر.

يسبب الإقلاع عن السكر أعراضًا عاطفية و نفسية، منها الإكتئاب و القلق والتشتت وزيادة شهية الطعام، بالإضافة إلى بعض الأعراض الجسدية، كالدوار و الغثيان و الإعياء.

تابعوا علوم العرب على Google News و Telegram

ويمكن التغلب ببساطة على الأعراض الجانبية عن طريق الإقلاع تماما عن تناول السكر، والإكثار من تناول البروتينات، بالإضافة إلى الأغذية الغنية بالألياف، و الإكثار من شرب الماء، و تجنب المحليات الصناعية.

يمكنك توديع السكر و سمومه إلى الأبد، دون المرور بأعراض قاسية مع بعض التحضير و القليل من الصبر، و ستشعر بتحسن ملحوظ. تذكر أنك ستواجه أعراضًا مؤقتة، لكنك ستجني فوائد تستحق المعاناة.


خطوات بسيطة للتخلص من إدمان السكر وسمومه
خطوات بسيطة للتخلص من إدمان السكر وسمومه

تابعوا علوم العرب على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى