طب و صحة

3 عادات غذائية قد تساعد في زيادة متوسط العمر المتوقع

الأعمار بيد الله عز وجل، والأجل مقدر، ولكن هذا لا يتنافى مع ضرورة الأخذ بالأسباب، للعناية بصحة الأبدان التي هي من نعم الله تعالى، وإحدى وسائل ذلك اختيار نوع الطعام الذي تتناوله، فهو يؤثر على صحتك، فقد يساعد في زيادة متوسط العمر المتوقع أو يقلله.

هناك عادات غذائية قد تساعد في زيادة متوسط العمر المتوقع، مثل:

1- زيت الزيتون

إذ اكتشف باحثون من كلية الطب بجامعة مينيسوتا من خلال دراسة -استغرقت ثمانية أعوام ونشرت عام 2020 في مجلة “موليكولر سيل”- أن الدهون في زيت الزيتون تنشط مسارا داخل الخلايا المرتبطة بزيادة طول العمر، إلى جانب الوقاية من الأمراض المصاحبة للشيخوخة.

قد يعجبك أيضا .. مقال – زيت الزيتون يقتل الخلايا السرطانية بأقل من ساعة

مقال – الجوز … أكثر المكسرات فائدة لجسم الإنسان

2- الألياف الغذائية

وجدت دراسة نشرت في مجلة “بلوس ميديسن” -تضمنت بيانات من 8300 بالغ يعاني من داء السكري الصنف الأول أو الثاني- أن أولئك الذين تناولوا أطعمة غنية بالألياف كانوا أقل عرضة لمواجهة الموت المبكر مقارنة بأولئك الذين استهلكوا كميات ضئيلة منها، وذلك لأنها تساهم في تحسين مستويات الغلوكوز في الدم.

وتبين من خلال هذه الدراسة أن معدل الوفيات لأولئك الذين تناولوا 35 غراما من الألياف يوميا ينقص بنسبة 35%.

3- المكسرات

اكتشفت دراسة أُجريت على مدار 30 عاما من قبل مستشفى بريغهام للنساء وكلية الطب بجامعة هارفارد أن أولئك الذين أضافوا المكسرات إلى نظامهم الغذائي بشكل يومي عاشوا فترة أطول، وكانوا أقل عرضة للوفاة بسبب السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الجهاز التنفسي.

و أيضا ..  مقال – الجوز … أكثر المكسرات فائدة لجسم الإنسان

مقال – الجوز … أكثر المكسرات فائدة لجسم الإنسان

تابعوا علوم العرب على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى