طب و صحةمحتوى متميز

مشروبات يُنصح بها عند الاستيقاظ

يتساءل كثيرون حول المشروب الأفضل صحياً في الصباح، لبدء اليوم بنشاط و حيوية بعيدا عن المشاكل الهضمية أو الأضرار الصحية. فما المشروبات المثالية عند الاستيقاظ التي ينصح خبراء التغذية بتناولها؟

قد تكون بعض المشروبات التي تبدو شهية المذاق في الواقع مضرة بالصحة. لهذا السبب إليك 3 مشروبات ينصح بها الخبراء في ساعات الاستيقاظ الأولى:

قد يعجبك أيضا .. مقال – ماذا يعني وجود “لعاب” على وسادتك عند استيقاظك من النوم؟

مقال – ماذا يعني وجود “لعاب” على وسادتك عند استيقاظك من النوم؟

مقالات ذات صلة

1- الماء حتى لو لم تشعر بالعطش

أجمع الخبراء على أن شرب الماء صباحا قبل شرب أي شيء آخر من أهم الأشياء التي تقدمها لجسمك، حتى لو بدا الأمر مزعجا أحيانا، فهذا أكثر ما يحتاجه جسمك لترطيبه بعد ليلة من النوم، للبقاء رطبا بشكل كافٍ طوال اليوم. و بإمكانك إضافة بعض شرائح الليمون إلى كأس الماء أو بعض قطع الخيار أو الفواكه.

يبقى الماء المشروب المفضل الذي ينصح به الخبراء.

2- الشاي الأخضر

يتمتع الشاي الأخضر بالعديد من الفوائد الصحية بفضل النسبة العالية من مضادات الأكسدة التي يحتويها. وقد أظهرت الدراسات أن شرب الشاي الأخضر لا يزيد من معدل التمثيل الغذائي فحسب، بل يساعد في حرق الدهون أيضا، وفقا لما نقل موقع دويتشه فيله عن موقع “هيلث لاين” الأميركي.

و أيضا ..  الشاي الأخضر أم الأسود؟.. دراسة تكشف “الأكثر فائدة”

تابعوا علوم العرب على Google News و Telegram

3- عصير الخضار

إذا كان الكافيين الصباحي لا يفي بالغرض، فكر في استبدال فنجان قهوتك بكوب من العصير الأخضر. إذ أن العناصر الغذائية الموجودة في الخضار، وخاصة الخضار الورقية مثل اللفت والسبانخ من شأنها أن تعزز مستويات الطاقة وتحارب التعب في الجسم نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد.

و أيضا ..  شرب الماء صباحا على معدة خاوية.. ماذا يفعل بجسمك؟

تجنب اتباع الرائج:

ليس ما كل ينال انتشاراً على مواقع التواصل الاجتماعي يعني بالضرورة أنه صحيح. ففي حين يتوجه كثير من الأشخاص الذين يتبعون نظام “الكيتو” إلى إضافة الزبدة أو بعض أنواع الزيوت إلى قهوتهم الصباحية، تضاربت آراء خبراء التغذية بشكل كبير حول هذه النقطة.

كما أثارت مشروبات الطاقة، التي نالت شعبية كبيرة مؤخراً، الكثير من المخاوف الصحية أيضاً نظراً لنسبة الكافيين العالية التي تحتويها. لذا من الأفضل شرب القهوة دون إضافة الدهون أو استبدال القهوة كلياً بالعصائر الطازجة.

تابعوا علوم العرب على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى