برامج متفرّقة من DW (عربية)ثقافات

رحلة بالقطار في جنوب اليابان – جزيرة كيوشو

ننطلق اليوم في جولة عبر اليابان ، بلدي الثاني الذي عشت فيه قرابة الخمس سنوات … رحلة بالقطار في جنوب اليابان – جزيرة كيوشو.

تعتبر جزيرة كيوشو منشأ الحضارة اليابانية. لكن قلة من السياح يزورون الجزيرة الرئيسية الواقعة في أقصى جنوب البلاد. يوضح هذا الوثائقي التناقضات في اليابان بين المدن الكبيرة الحديثة والعادات التقليدية في المناطق الريفية.

تبدأ رحلة القطار من مدينة فوكوكا وتنتهي عند الطرف الجنوبي للجزيرة في إيبوسوكي – رحلة عبر الزمن تبرز التنوع والتناقض المذهلين في أقصى جنوب الجزر الأربع الرئيسية في اليابان. تتضمن الرحلة مناظر طبيعية رائعة ونظرة معمقة على ثقافة غريبة وتقاليد قديمة و كذلك أساليب الحياة الحالية.

كيوشو هي الجزء المجهول إلى حد كبير لدى دول الغرب من “أرض الشمس المشرقة”. بالنسبة لليابانيين، تشكل الجزيرة الجبلية الخضراء منطقة لقضاء العطل. نادراً ما يجد المرء أوروبيين هنا، لكن في المقابل هناك مطاعم بأسماء طريفة مثل “فولفغانغ” أو “بافاريا” أو ” الريفيرا الفرنسية”. يقول الدليل السياحي إن هذا يبدو أوروبيًا جدًا بالنسبة لليابانيين.

تنحدر عائلة تينو الإمبراطورية أيضًا من كيوشو – وهنا جذور عائلات طبقة المحاربين الفخورين من الساموراي. كيوشو مليئة بالعديد من البراكين التي لا تزال نشطة. فوهة البركان العملاقة أسو هي أعجوبة طبيعية محبوبة ومهابة أيضاً. يبلغ محيط الفوهة البركانية حوالي 120 كيلومترًا.

كيوشو جزيرة تنبض بالحياة، والثقافة والنشاط، ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق البر والبحر والجو. و هي ثالث أكبر جزيرة في اليابان، وتشتهرُ عالميًا بحساء رامن المُعد من لحم الخنزير*، وبينابيعها الحارة المُجددة للشباب، ومرتفعاتها الجبلية المهيبة، و شواطئها الهادئة وسكانها المحليين الودودين.

تابعوا علوم العرب على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى