طب و صحةمقالات و مجلاّت

كيف يمكن للملابس الرياضية تحسين الأداء العام والتعافي

على مدى السنوات القليلة الماضية، أصبحت الملابس الرياضية أكثر شعبية بشكل متزايد. مع اعتماد الرياضيين المحترفين و استخدام أفضل العلامات التجارية، يرتدي شخص ما في أي مكان تقريبًا شكلًا من الملابس الرياضية.

في الآونة الأخيرة، أصبح من المألوف ارتداء ملابس رياضية كبيان أزياء. غالبًا ما يرون الناس يتجولون في المدينة في معدات اللياقة البدنية ذات العلامات التجارية الخاصة بهم.

تبدو الملابس الرياضية ضيقة وأنيقة و عصرية، و هذا ليس كل شيء. نحن هنا لنقدم لك نظرة ثاقبة حول كيفية تحسين الملابس الرياضية لأدائك.

ملابس رياضية

تم تصميم ملابسك اليومية مثل القمصان القطنية والقمصان الرياضية ذات البدلات الرياضية والقمصان لتبدو جيدة ومرتاحة و تحافظ على الدفء. لم يتم تصميمها لأنشطة عالية الكثافة مثل ركوب الدراجات أو الجري أو تمارين الجمنازيوم.

لقد كنا جميعًا في وضع ارتدنا فيه قميصًا يوميًا لممارسة الرياضة. سريعًا جدًا يصبح مغمورًا بالعرق ويبدأ في إبطائك، مما يتسبب في تشتيت الانتباه ويجعل النشاط البدني أكثر صعوبة.

هذا هو أحد الأسباب العديدة التي تجعل الرياضيين المحترفين وعشاق اللياقة البدنية يرتدون الملابس الرياضية الفنية والوظيفية. يضيف الشعور بالراحة والملاءمة حقًا لمسة من “الرفاهية” إلى التمرين.

يقول البعض أنهم غير قادرين على الأداء على نفس المستوى دون ملابسهم الرياضية المفضلة. لماذا ا؟

تم إنشاء الملابس الرياضية عالية الجودة بعناية لتوفير أفضل دعم عضلاتك، مما يساعدك على التمرين بشكل أقوى، لفترة أطول، للتعافي بشكل أسرع.

يمكن للملابس الرياضية الذكية الجديدة، المصنوعة من قماش ينبعث من الأشعة تحت الحمراء، أن تزيد أيضًا الدورة الدموية وتنظم درجة حرارة الجسم أثناء التمرين. إلى جانب التخلص من الرطوبة، سيسمح لك بالتخلص من هذا الشعور بالسخونة والتعرق أثناء التمرين.

الملابس الرياضية متينة وموفرة للتكاليف

لست مضطرًا لشراء الكثير من الأشياء الجديدة، ولكن لن تندم على الاستثمار في بعض الأساسيات المختارة جيدًا لتبدأ بها. تختلف الأسعار بشكل كبير وفقًا لأنواع الملابس عبر العلامات التجارية. هل تبحث عن شيء يمنحك ضجة مقابل أموالك؟ ألياف إسباندكس متينة وتدوم لفترة أطول من الملابس الرياضية التقليدية أو الملابس اليومية.

ملابس رياضية لأداء أعلى

يمكن أن تساهم أنماط الحركة غير العادية والتغيرات في المناخ في الإصابات. يمكن للملابس الرياضية المصممة خصيصًا رياضتك أن تزيد من أدائك العام من خلال دعم مجموعات العضلات المناسبة أثناء التدريب ومن خلال توفير الحماية لك في المناطق الأكثر احتياجًا لها. يساعدك هذا على الأداء بشكل أكثر فعالية، مع فرصة أقل للإصابة.

يمكن أن يكون لملابس اللياقة البدنية تأثير كبير على كيفية تحرك الجسم والعضلات أثناء التمرين. على سبيل المثال، إذا كنت ترتدي قميصًا متخصصًا أثناء جلسات تدريب الوزن الخاصة بك؛ سيؤثر التصميم الفني وطبيعة الملابس على كيفية تحرك جسمك وعضلاتك أثناء التمرين، في حين أن الذاكرة العصبية لأداء الحركة بشكل متكرر يمكن أن تؤدي إلى قدرتك على التدريب بدون إصابة، مع الحركات الصحيحة.

يمكن لبعض الملابس الرياضية المتخصصة أن تزيد من الدورة الدموية، وخاصةً للعضلات التي تعمل بشكل مكثف. يمكن أن يقلل تدفق الدم المتزايد هذا من إرهاق العضلات ويقلل من خطر تقلصات العضلات. على سبيل المثال، يساعد ارتداء الجوارب الضاغطة عند الجري في تثبيت عضلاتك لتقليل تلف الاحتكاك بالإضافة إلى الحفاظ على تدفق الدم وتقليل التورم.

مع التغذية الصحيحة، فإن تدفق الدم المتزايد هذا سيوفر المغذيات الحيوية، بما في ذلك المعادن والأكسجين، إلى مجموعات العضلات هذه، مما يساعدها على العمل بجد وأطول، مع تسريع عملية التعافي.

منع الإصابات الرياضية

لا يمكن المبالغة في أهمية المعدات المناسبة للنشاط. على سبيل المثال، يمكن أن تجعل شورت ركوب الدراجات المبطن ركوب الدراجات الطويلة أكثر راحة واستخدام القفازات في صالة الألعاب الرياضية أو أثناء تسلق الصخور يحمي راحة يدك من تطوير النسيج. تستحق قدميك اهتمامًا متساويًا لأن الأحذية غير الملائمة قد تتسبب في ظهور بثور أو تقلصات أو الالتواءات أو الانزلاق. اختر الأحذية التي تتناسب تمامًا مع القوس المريح، وتوفر قوة جر جيدة ومناسبة للنشاط. حذاء جيد يحميك من التمارين عالية التأثير. الأحذية المسطحة مثالية لتمارين الساق في صالة الألعاب الرياضية. تعتبر أحذية التدريب المتقاطع رهانًا آمنًا لأنها تعمل عادةً في جميع أنواع التمارين تقريبًا.

ملابس رياضية للشفاء

يمكن للملابس الرياضية المناسبة تحسين الأداء، ويمكن أن تساعد في منع الإصابة أثناء التمرين، ويمكن أن تساعد في عملية التعافي بين التدريبات.

يمكن أن يقلل ارتداء الملابس الرياضية أثناء التدريب بشكل كبير من آلام العضلات المتأخرة وتشنجات العضلات بعد التمرين مقارنة بارتداء الملابس اليومية. على وجه الخصوص، يعني التدفق المستمر والفعال للعناصر الغذائية والمعادن إلى عضلاتك العاملة أن عملية التعافي قد بدأت بالفعل أثناء التمرين.

يمكنك زيادة شفاء العضلات عن طريق تخفيف التوتر. إذا كنت تريد التخلص من الإجهاد، فيجب عليك تجربة افضل الالعاب على ارابيك جيمر حيث ستجد الكثير من الألعاب المجانية لتخفيف التوتر.

هل تحتاج إلى استخدام ملابس رياضية؟

نعم بالطبع. من الواضح أنه يمكن للجميع الاستفادة من الملابس الرياضية بطريقة أو بأخرى. ستوفر لك المزايا أثناء التمرين الموضحة أعلاه أفضل طريقة ممكنة لتقديم أفضل أداء لك، مما يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة و الإرهاق.

يمكننا أيضًا أن نرى أن جميع الملابس الرياضية عالية الجودة يمكن أن تساعد جسمك و عضلاتك على التعافي على عكس الملابس اليومية. يمكن للتقدم التقني و الأقمشة الذكية تحسين تجربة التمرين بشكل عام بما في ذلك معدلات الاسترداد الأسرع. هذا يعني أنه يمكنك التدرب بقوة أكبر، و في كثير من الأحيان، يمكن أن يؤدي إلى شيء واحد فقط -تحسن في الأداء العام.

في حين أن الملابس الرياضية المحسنة للأداء جديدة نسبيًا على المشهد الرياضي، فإن التقدم السريع في التكنولوجيا الرياضية يعني أنه سيكون هناك الكثير من الأداء وخيارات الاسترداد المتاحة في المستقبل غير البعيد.

هذا مقال ترويجي و لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق تحرير موقع علوم العرب

تابعوا علوم العرب على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى