برامج متفرّقة من DW (عربية)ثقافات

سياحة المغامرات – الأدرينالين

يبحث السائحون المغامرون عن الإثارة بالقرب من البراكين النشطة وفي مناطق الحروب والكوارث. تعرض مكاتب السفر السياحية مثل هذه الرحلات، مثلا رحلة إلى أفغانستان أو إلى منطقة مفاعل تشيرنوبيل المحظورة، فهؤلاء المسافرون يريدون أن يندفع الأدرينالين بقوة في جسمهم عندما يعرضون أنفسهم إلى الخطر.

يرى السياح المغامرون مثل إلين الأمريكية أن السفر إلى إيطاليا أو إسبانيا أو جزر الكاريبي أمر ممل جدا. فقد حاولت بالفعل تسلق جبل إيفرست ثلاث مرات والآن ستكون وجهة سفرها الجديدة هي العاصمة الأفغانية كابول. في المدينة التي تتعرض إلى هجمات مسلحة باستمرار تريد إلين تجربة شعور الإثارة المطلقة عبر ما يسمى سياحة الحرب.

أما الطالبان رومان ودافيد فيريدان القيام بجولة غير قانونية عبر منطقة محظورة حول تشيرنوبيل ويستعينان بمرشد محلي لا رخصة لديه. أما المرشد السياحي غاي فيرافق السياح إلى فوهات البراكين النشطة. لقد أحرق نفسه عدة مرات في حمم بركانية ساخنة، و لقي أصدقاء له حتفهم في مثل هذه الجولات لكنه بقي مدمنا عليها.

مقالات ذات صلة

يرافق الفيلم الوثائقي السائحين المغامرين إلى إندونيسيا وأفغانستان وأوكرانيا ولا يُظهر فقط مغامرات مدمني الأدرينالين ولكن أيضًا حياة السكان المحليين في هذه المناطق المثيرة.

الأدرينالين هو عبارة عن هرمون يتم إنتاجه في الغدة الكظرية، بالإضافة إلى كونه ناقلًا عصبيًا ما يعني أن الدماغ أيضًا قادر على معالجته.

يعتبر هرمون الأدرينالين من أهم أسلحة جسم الأنسان، لأنه يفرز في الجسم بحالات الطوارئ والأزمات من أجل إيقاظ وتيقظ الجسم. كما يتم إفراز الأدرينالين في حالات الشعور بالإثارة بفعل الرياضات خصوصًا الخطيرة منها كالقفز من المرتفعات، وسباقات السيارات، وركوب الأمواج وما إلى ذلك.

تابعوا علوم العرب على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى