الحيوانات و الحياة البريّةبرامج متفرّقة من كويست عربية

براري كوستاريكا – أرض الغابات المطيرة الاستوائية

في هذا الفديو سوف نستعرض لكم براري كوستاريكا و حياة الحيوانات المفترسة و العاشبة في غابة كوستاريكا المطيرة اتمنى لكم مشاهدة ممتعة.

اكتشف أنواع المخلوقات التي تأتي بين أفتك اثني عشر حيوانًا في كل من كوستاريكا والأمازون وآسيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

يأوي العالم مجموعة متنوعة من المخلوقات التي مرت بمراحل تطور لتتكيف مع الحياة في البيئات القاسية و النجاة من المنافسة الشرسة. تعرَّف على الأنواع التي تأتي بين أشد اثني عشر حيوانًا فتكًا في كل من كوستاريكا والأمازون وآسيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

مقالات ذات صلة

تعد كوستاريكا موطناً لمجموعةٍ غنيةٍ من النباتات والحيوانات. ومع أنها تشغل ما يقارب 0.25% من مساحة اليابسة في العالم إلا أن كوستاريكا تنفرد ب 5% من التنوع البيولوجي العالمي . وتبلغ المساحة المخصصة للمنتزهات الوطنية والمحميات الطبيعية 25% من مساحة كوستاريكا ؛ في حين أن المساحة الكلية للمناطق المحمية في دول العالم بلغت 13% (متوسط المناطق المحمية في الدول النامية يبلغ 13% بينما في الدول المتقدمة فيبلغ 8%). وتمكنت كوستاريكا بنجاح من تقليص معدلات إزالة الغابات إلى ال0% بحلول عام 2005 بعد إذ بلغت أسوأ معدلاتها في الفترة 1973-1989.

حيوانات براري البنتانال

تابعوا علوم العرب على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى