طب و صحةكورونا

متى تنتهي كورونا و تعود الحياة الطبيعية ؟

ينتظر العالم بفارغ الصبر عودة الحياة لطبيعتها و الانتهاء من آثار جائحة فيروس كورونا التي تسببت بملايين الوفيات و الإصابات حول العالم.

فقد توقع رئيس المجلس العلمي الفرنسي جان فرانسوا ديلفريسي Jean-François Delfraissy أن العودة إلى الحياة الطبيعية بعد تفشي الجائحة قد لا تحدث حتى عام 2022 أو ربما حتى 2023.

قد يعجبك أيضا .. كيف يصل كورونا إليك دون أن تدري؟ فيديو يشرح لك القصة

كيف يصل كورونا إليك دون أن تدري؟ فيديو يشرح لك القصة

و أوضح ديلفريسي، و هو مستشار للحكومة، لتلفزيون (بي.إف.إم) اليوم الجمعة، أن الإصابات في فرنسا قد تصل إلى نحو 50 ألفا يوميا بحلول بداية أغسطس/ آب المقبل.

و قال ديلفريسي أمس الخميس، إن الموجة الرابعة من الإصابات الجديدة بالفيروس ستصل إلى المستشفيات الفرنسية في النصف الثاني من أغسطس.

إصابات فرنسا ارتفعت

يذكر أن الإصابات اليومية انخفضت في فرنسا بشكل حاد في الربيع لكنها ارتفعت مرة أخرى خلال الأسبوعين الماضيين.

و تعيد بعض المناطق فرض قيود في حين تشعر الحكومة بالقلق من تزايد الضغط على المستشفيات مرة أخرى في الأسابيع المقبلة.

منظمة الصحة: المتحور دلتا سيصبح سلالة كورونا المهيمنة قريباً

توقّعت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء، أن يصبح المتحور دلتا من فيروس كورونا، الشديد العدوى و المسؤول حالياً عن أكثر من 75% من الإصابات الجديدة في عدد من الدول الكبرى، السلالة الأكثر هيمنة خلال الأشهر المقبلة.

و ينتشر المتحور، الذي ظهر للمرة الأولى في الهند، في 124 دولة وإقليماً حالياً، مع انضمام 13 دولة منذ الأسبوع الماضي إلى القائمة، مقابل 180 دولة يتفشى فيها متحوّر ألفا الذي ظهر في بريطانيا، و 130 دولة ينتشر فيها متحور بيتا الذي تم رصده لأول مرة في جنوب إفريقيا، إضافة إلى 78 يوجد فيها متحورة غاما التي ظهرت في البرازيل.

تابعوا علوم العرب على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى