برامج متفرّقة من DW (عربية)علوم وتكنولوجيا

مايباخ .. أفخم سيارة في العالم؟

هل سيارة مرسيدس – مايباخ التي تجلس فيها سائقة السباقات يوتا كلاينشميت هي فعلاً أفخم سيارة في العالم؟ كيف يمكن لمستخدمي الكراسي المتحركة قيادة دراجات آلية؟ وهل هيونداي توسان الجديدة مقنعة؟ عالم السرعة لديها الإجابات.

مايباخ Maybach (بالألمانية: maɪbax) هي ماركة سيارات ألمانية والموجودة اليوم كجزء من مرسيدس بنز.

تأسست الشركة الأصلية في عام 1909 على يد فيلهلم مايباخ وابنه، وكانت في الأصل شركة تابعة لشركة لوتشيفباو زبلاين، و كانت تُعرف باسم لوفتفارزيُغ موتور نابو حتى عام 1999.

في عام 1960، استحوذت شركة دايملر بنز على مايباخ. عاد الاسم كعلامة تجارية مستقلة للسيارات فائقة الفخامة في عام 2002، حيث شارك مكونات مهمة مع سيارات مرسيدس-بنز. بعد المبيعات البطيئة، توقفت مايباخ عن كونها علامة تجارية قائمة بذاتها بحلول عام 2013، وأصبحت (في عام 2015) علامة تجارية فرعية لمرسيدس-بنز المملوكة لشركة دايملر إيه جي. اعتباراً من عام 2018، تنتج دايملر نسخة فائقة الفخامة من الفئة مرسيدس-بنز-أس كلاس تحت اسم مرسيدس مايباخ.

الأكثر تفرداً في السيارات الفخمة. طلاء مميز ثنائي اللون. تسع مجموعات من الألوان متوفرة لسيارة مرسيدس مايباخ الفئة S. تُجهز المقصورة الداخلية بمجموعة من الجلود الحصرية بألوان جديدة، ولمسات جديدة، وخياطة علوية متباينة تدمج بأسلوب فريد مصمم خصيصاً لأجلك.

مرسيدس-مايباخ – علامة تجارية يسحرك اسمها.

تميزت سيارات مايباخ بكونها تحتل القمة في فن هندسة السيارات. منذ عرضت شركة مايباخ موتورينباو ذ.م.م. أول سيارة لها عام 1921، ربط عشاق السيارات حول العالم اسم مايباخ باستعراض الأداء على أعلى مستويات الفخامة. والآن تجسد مرسيدس-بنز هذه الروح في حياة جديدة.

منذ عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي كانت مايباخ أكثر السيارات الفارهة جمالاً، وضخامة، وقيمة، كما كانت الأكثر تطوراً من حيث التصميم الهندسي. يتلهف محبو السيارات لقيادة هذه السيارة التي تعد من أفضل السيارات في العالم حتى هذه اللحظة. وتحقق مرسيدس-مايباخ هذه الرغبة.

تابعوا علوم العرب على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى