طب و صحة

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الموز ليلاً ؟

يعتبر الموز من الفواكه الاستوائية و يحتوي على قيمة غذائية عالية فهو مليء بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم مثل فيتامين A و فيتامين C و كذلك المعادن المهمة مثل الكالسيوم و المغنسيوم و الفسفور و تعتبر نسبة الدهون به قليلة جدا فهي 0.33ج في كل 100 جرام.

الموز يعطي إحساسا كبيرا بالشعور بالشبع و يساعد رجيم الموز في برامج إنقاص الوزن و ذلك لاحتوائه على الألياف و الكربوهيدرات، كذلك فإن الموز غني بالمعادن و الفيتامينات المفيدة فهو ايضاً يحتوي على طاقة عالية فأكل موزتين يعطيك ما يكفي من الطاقة للسير على الأقدام لمدة ساعة لذلك عند الشعور بالتعب و الارهاق عليك بتناول الموز.

بسبب احتواء الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم فهو يعتبر من أفضل الفواكه التي تساعد على ضبط ضغط الدم بالجسم فهو يعتبر أداه لضبط ضغط الدم، و يعتبر من أفضل الفواكه في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي بسبب قوامه الناعم وهو يعتبر الفاكهة الوحيدة التي ممن أكلها نية دون ان تسبب ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد الموز من حموضة المعدة ويخفف كذلك من التهاب بطانة المعدة. و عند تناول الموز ليلاً تضاف إليه الكثير من الفوائد، منها:

قد يعجبك أيضا .. هل سواد الموز يعني عفنه ؟

هل سواد الموز يعني عفنه ؟

جودة نوم أفضل Induces sleep:

يحتوي الموز على نسبة عالية من المغنسيوم، و تشير الدراسات إلى أن استهلاكه يوميا قد يزيد من إنتاج الميلاتونين، ما قد يساهم في تعزيز جودة النوم لديك، ويقلل من مستويات الكورتيزول أو ما يعرف بـ “هرمون التوتر”.

تسهيل عملية الهضم Controls stomach acid:

يؤدي تخمر النشا المقاوم الموجود في الموز إلى إنتاج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة (SCFA)، مثل الزبدة، و ثبت أنها تعزز الهضم الصحي عن طريق تقليل الالتهاب و تعزيز وظائف الأمعاء.

إنقاص الوزن:

كما أنه غني بالبكتين، و هو نوع من الألياف القابلة للذوبان، وأظهرت الأبحاث أنه قد يزيد من الشعور بالامتلاء و الشبع لأطول فترة ممكنة، كما يحتوي على كمية وفيرة من البروتينات التي تساهم في إنقاص الوزن بصورة فعالة.

تحسين البشرة:

بفضل احتوائه على العديد من الفيتامينات و المعادن، و خاصة المنجنيز الذي يعزز مستويات الكولاجين، لذلك استهلاكه يوميًا يمكن أن يساعد في تحسين البشرة.

زيادة مستويات الطاقة:

يمكن أن يكون الموز مفيدًا في زيادة مستويات الطاقة لديك و يمنعك من الشعور بالإرهاق طوال اليوم.

تدعيم صحة القلب:

يحتوي أيضا على البوتاسيوم، الذي يمكن أن يساهم في تدعيم صحة قلبك، بالإضافة إلى ذلك، فإن النظام الغذائي الغني بالبوتاسيوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 27٪.

الحفاظ على صحة العين:

وفقًا للمعهد الوطني للصحة، يحتوي الموز على فيتامين أ، الذي يساعد في الحفاظ على صحة العين، و تحسين الرؤية في الليل.

تابعوا علوم العرب على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى