طب و صحة

كيف تخفف الصداع ؟

هناك العديد من الطرق للتخفيف من الصداع ، تمامًا كما توجد أنواع مختلفة من الصداع. عادة ما يكون الألم مؤقتًا وينتج عن الإجهاد أو الضغط العاطفي أو ارتفاع ضغط الدم أو العدوى أو نزلات البرد أو سوء التغذية.

بغض النظر عن السبب والنوع ، يمنعنا الألم دائمًا تقريبًا من القيام بأنشطتنا اليومية. على الرغم من وجود عدد كبير من الأدوية المصممة لمكافحة الصداع اليوم ، لا يزال الكثيرون يفضلون الحلول الطبيعية ، حيث ليس لها أي آثار جانبية و هي فعالة جدًا.

الزنجبيل حليف لتخفيف الصداع

إن القوة المضادة للالتهابات والمسكنات للزنجبيل تجعله حليفًا رائعًا في مكافحة الصداع. نحن نعلم أن هذا الجذر مليء بالخصائص الطبية التي تدعم العديد من وظائف الجسم . إذا كنت تعاني من صداع ، فستفاجئك النتائج.

كيفية استخدامها ؟

لتخفيف الصداع ، من الأفضل شرب منقوع الزنجبيل. انقع قطعتين من الزنجبيل لمدة ثلاث دقائق و اشرب كوبًا ساخنًا.

اقرأ أيضًا: 7 موانع للزنجبيل

زيت النعناع العطري

بفضل تأثيره التوسعي ، يعد زيت النعناع الأساسي أحد المكونات التي تستخدم في كثير من الأحيان لتخفيف الصداع. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي النعناع على خصائص مطهرة و مضادة للتشنج و الجهاز الهضمي ، كما هو موضح في هذه المقالة.

يساعد شاي البابونج في تخفيف الصداع

الخصائص المريحة و المهدئة لشاي البابونج تجعله حليفًا جيدًا للتخفيف من الصداع المزعج.

كيفية استخدامها ؟

ضع ثلاث ملاعق كبيرة من البابونج في نصف لتر من الماء الساخن. اتركه لمدة 10 دقائق ، ثم صفيه و أضف بضع قطرات من الليمون.

زيت اللافندر

يعتبر زيت اللافندر مكونًا فعالًا آخر لتخفيف التوتر والضغط و الصداع. إذا كنت تحب العلاج بالروائح ، فمن المحتمل أن يكون لديك هذا المكون في المنزل ، لأنه أحد أفضل المرخيات الطبيعية.

كيفية استخدامها ؟

ضع بضع قطرات من زيت اللافندر على فروة الرأس وقم بتدليك المنطقة المؤلمة بالكامل ، مع الحرص على عدم دخولها في عينيك . خيار آخر هو إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر إلى ماء الاستحمام للاستحمام المريح.

إكليل الجبل

إكليل الجبل نبات له العديد من الخصائص الطبية ، وقوته المسكنة والمضادة للالتهابات قريبة من تلك الموجودة في الإيبوبروفين ، وهذا النبات مثالي للتخفيف من الصداع وحتى أمراض الجسم الأخرى.

كيفية استخدامها ؟

تحضير منقوع إكليل الجبل واشربه في رشفات صغيرة.

توصيات أخرى لتخفيف الصداع

بصرف النظر عن النظر في بعض هذه العلاجات الطبيعية ، يوصى أيضًا بالبقاء رطبًا جيدًا بشرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميًا. يمكنك شرب العصائر الطبيعية . يجب عليك أيضًا الراحة ، و يفضل الاستلقاء.

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى