مقالات و مجلاّت

اختيار الأثاث المناسب لأسلوب حياة الألفية

قد يكون اختيار الأثاث المناسب لنمط حياتك الألفي أمرًا صعبًا ، حيث يهتم جيل الألفية بالوظيفة أكثر من الاهتمام بالأناقة. كما أنهم لا يولون أهمية كبيرة للأثاث العتيق أو القديم ، وبدلاً من ذلك ، يفضلون مظهرًا أكثر حداثة أو انتقالية.

يفضل جيل الألفية مظهرًا انتقاليًا / معاصرًا مع التركيز على الوظيفة

يتمتع جيل الألفية بتفضيلات وأذواق مميزة للتصميم الداخلي تختلف عن تلك الخاصة بالأجيال السابقة. تشمل أولوياتهم الراحة والوظيفة والمساحة. يفضل جيل الألفية أيضًا استخدام الأثاث متعدد الوظائف و عناصر الزينة ، مع دمج مجموعة منسقة من ديكور المنزل ونهج بسيط لتصميم المنزل.

  • يتمتع العديد من جيل الألفية بوعي بيئي ويفضلون استخدام المواد المعاد تدويرها. بالإضافة إلى كونها صديقة للبيئة ، فإن المواد المعاد تدويرها سهلة الصيانة أيضًا.
  • يعد الخشب المستصلحة دعامة أساسية في العديد من المنازل ، مما يضيف الدفء والشخصية. يستمتع جيل الألفية أيضًا بتزيين منازلهم بقطع عتيقة وعتيقة ، مما يوفر حياة ثانية لمفروشات منازلهم.
  • ميزة أخرى يجدها جيل الألفية جذابة وهي الأدراج المكدسة التي تتراجع.
  • يفضل جيل الألفية أيضًا استخدام أقفال الأبواب التي تعمل من هواتفهم المحمولة.
  • جيل الألفية أيضًا أكثر انفتاحًا على تصميمات المنازل المختلفة ، حيث يريدون خلق جو من الفردية. يريدون أيضًا أن يكون منزلهم مريحًا وعمليًا ، لذلك غالبًا ما يستخدمون فواصل الغرف لإنشاء المزيد من المساحات الصالحة للعيش.
  • ميزة أخرى شائعة لديكور المنزل الألفي هي لافتات النيون والصناديق الخفيفة التي تحتوي على عبارات مشجعة. العديد من جيل الألفية هم أيضًا معجبون بجدران المعرض. كما أنهم يحبون استخدام النباتات ، الحقيقية والمزيفة. تضيف النباتات عاملًا صحيًا إلى المنزل وتضيف إحساسًا بالأناقة إلى المساحات العادية.
  • جيل الألفية معجب أيضًا بالألوان الزاهية ، خاصة في مطبخهم. يحبون أيضًا إضافة أواني وأجهزة ملونة ، بما في ذلك أسطح العمل الخفيفة والخزائن المظلمة. أصبحت هذه الألوان أكثر شيوعًا في أجهزة المطبخ أيضًا.

يقدّر جيل الألفية الأثاث العتيق أو القديم

جيل الألفية هو جيل من الشباب الذين ولدوا بين عامي 1980 و 2000. لديهم عقلية مختلفة تمامًا عن جيل طفرة المواليد. يضعون قيمة أكبر على صنع الذكريات و تجربة الحياة بدلاً من امتلاك المتعلقات الثمينة. وبالتالي ، فهم لا يريدون حقًا أثاثًا عتيقًا أو قديم الطراز. بدلاً من ذلك ، يريدون أثاثًا بسيطًا وحديثًا. على سبيل المثال ، يمكن للطاولة الجانبية البسيطة أن تعزز التصميم العام لمنزلك. إنها تخدم عددًا من الأغراض ، من العمل كطاولة قهوة إلى توفير مساحة تخزين إضافية. يمكنك أيضًا استخدام طاولتك الجانبية لعرض إكسسوارات الزينة والزهور.

  • يجب على تجار التحف تكييف نهج البيع الخاص بهم ليناسب احتياجات هذه المجموعة من المتسوقين. يجب عليهم أيضًا التأكيد على الجودة والبساطة.
  • يقدّر جيل الألفية أيضًا الفردية. قد يعني هذا أنهم لا يريدون شراء طاولة كبيرة أو مجموعة تماثيل قديمة. بدلاً من ذلك ، يريدون شراء أثاث بسيط ونظيف. كما أنهم يفضلون المنتجات المصنوعة محليًا وبتكلفة زهيدة.
  • إنهم يريدون أيضًا إنفاق أموال أقل على العناصر والأشياء الفاخرة. تختلف أولوياتهم عن الجيل السابق.

قد يرغب جيل الألفية في شراء عنصر نادر وجميل وفريد من نوعه. إذا رأوا أنه استثمار حكيم ، فقد يكونون أكثر عرضة لشرائه.

مقالات ذات صلة

يحب جيل الألفية الأجهزة ويتوخون الحذر أيضًا بشأن البصمة البيئية

 جيل الألفية هم الجيل الأكثر وعياً بالبيئة حتى الآن. هم أيضًا الأكثر ذكاءً من الناحية التقنية. إنهم متصلون باستمرار بالإنترنت ويستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي كأداة للتسوق. لن يهتموا بالأثاث المرهق أو المعقد. إنهم يفضلون القطع البسيطة والعملية.

  • يعلق جيل الألفية أيضًا أهمية كبيرة على الجماليات والعلامات التجارية.
  • يريدون أن يعرفوا أن الأثاث الذي يشترونه ذو نوعية جيدة.
  • يريدون أيضًا معرفة تأثيرهم على البيئة.
  • الأثاث الذكي أيضًا يترك بصمته في تصميم المنزل الألفي.
  • إنهم مهتمون بالمنتجات التي تنظم درجة الحرارة أو الإضاءة تلقائيًا.
  • ما أنهم يحبون الأثاث بقدرات شحن مخفية.
  • يهتم جيل الألفية أيضًا بالتقنيات المستدامة ، مثل الألواح الشمسية. يمكن استخدام هذه الأضواء فوق خزائن المطبخ أو على حافة الدش.

عندما يبحث جيل الألفية عن أفضل أثاث لأسلوب حياتهم ، فإنهم يبحثون عن مزيج من الجماليات والوظائف والتنوع. هذا يجعل من السهل عليهم مقارنة المنتجات المختلفة.

تمتع جيل الألفية بالسفر ويتمتع بحرية الانتقال

يستمتع جيل الألفية بالسفر ويتمتع بحرية الانتقال. إنهم يريدون تجربة العالم وليسوا في عجلة من أمرهم لتكوين أسر. في الواقع ، لقد خاب أملهم من الوضع الراهن. إنهم يريدون شق طريقهم الخاص ، واغتنام اللحظة ، وتجربة كل ما تقدمه الحياة.

  • بالإضافة إلى ذلك ، يقدّر جيل الألفية الخبرات على الممتلكات.
  • يفضل الكثيرون الاستئجار على الشراء. يريدون أن يكونوا قادرين على تضمين اللعب في المنزل أيضًا.
  • يحبون أيضًا رؤية أماكن جديدة ولديهم فرصة للعيش في مناطق أكثر بأسعار معقولة. في الواقع ، وجدت دراسة حديثة أن أكثر من نصف جيل الألفية يدخرون حاليًا للسفر.
  • كما أنهم لا يريدون أن يكون أثاثهم هشًا

جانب آخر مهم للتسوق عبر الإنترنت هو مزامنة القنوات عبر الإنترنت وغير المتصلة. يعد إنشاء “عرض واحد” يجمع كل المعلومات التي يحتاجها المتسوق لإجراء عملية شراء طريقة ذكية لإشراك جيل الألفية والحفاظ على ولائه لمتجرك. ساعد الإنترنت والأجهزة المحمولة جيل الألفية على دمج الوسائط الجديدة عبر الإنترنت في عادات التسوق الخاصة بهم. على سبيل المثال ، من المرجح أن يستخدموا وسائل التواصل الاجتماعي كأداة تسوق ، ويريدون أن يكونوا قادرين على قراءة مراجعات المنتج من أشخاص لا يعرفونهم.

استنتاج

الجزء الأكثر أهمية هو اختيار تصميم أثاث المنزل المناسب لاحتياجاتك الفريدة. سيساعدك هذا على تعظيم وظائف منزلك. يمكنك أيضًا اختيار تصميم بسيط لخلق مساحة أكثر استرخاءً.

هذا مقال ترويجي و لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق تحرير موقع علوم العرب.

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى