مقالات و مجلاّت

كيف يمكن تخزين العملات المشفرة؟

العملات المشفرة هي نوع جديد من الاستثمار قد ينطوي على مخاطر ، ولكن لديها أيضًا القدرة على النمو من حيث القيمة. غالبًا ما يكون السوق متقلبًا ، لذلك من المهم إجراء البحث قبل الاستثمار. كان هناك الكثير من الاختراقات وعمليات الخداع في الماضي ، لذا كن حذرًا. حيث أن ما قيمته 1.9 مليار دولار من العملات المشفرة قد أُختُلست في عمليات الاختراق.


كيف تعمل التحويلات في العملات المشفرة ؟

العملات المشفرة هي عملات رقمية تُستخدم لشراء وبيع السلع والخدمات عبر الإنترنت. يتم إنشاؤها وتخزينها في محافظ wallet.
تتيح لك محافظ العملات المشفرة الوصول إلى الرموز الخاصة بك وإنفاقها على الأشياء التي تريدها.
التحويلات بين المحافظ تتم من خلال مشاركة رقم حساب فريد لكل نوع من أنواع العملات المشفرة التي تمتلكها -المعروف باسم المفتاح العام أو عنوان المحفظة- حيث يحتوي كل “حساب” أيضا على مفتاح خاص، بينما تعد حماية هذه المعلومات، عبر المحفظة، جانبا أساسيا من تخزين العملات المشفرة.

عندما تجري عملية شراء بعملة مشفرة ، فإن مفتاحك الخاص هو ما يتيح لك إجراء العملات. إذا حصل شخص ما على مفتاحك ، فيمكنه استخدامه لإنفاق عملاتك المعدنية ، مما قد يؤدي إلى خسارة المال. معاملات Blockchain لامركزية ، مما يعني أنه لا يوجد طرف ثالث للمساعدة في حماية استثمارك (مثل البنك أو الحكومة).
أنواع تخزين العملات الرقمية

إن عمليات تبادل العملات المشفرة (بورصات) هي أماكن يمكنك من خلالها استخدام أموال حقيقية مثل الدولار الأميركي USD لشراء وبيع أنواع مختلفة من العملات المشفرة. يمكنك أيضًا تداول عملة مشفرة مقابل عملة أخرى مثل البيتكوين والإيثريوم، ثم تحويلها مرة أخرى إلى نقود.

ما أفضل طريقة لتخزين العملات المشفرة؟

يمكن أن يؤدي تنويع استثماراتك إلى تقليل المخاطر، فقد يكون توزيع أصولك عبر محافظ تخزين متعددة فكرة جيدة.

العملة المشفرة هي نوع من الأصول الرقمية تُستخدم لشراء السلع والخدمات. تعد المحافظ الإلكترونية طريقة جيدة لتخزين العملات المشفرة ، ومن المهم الحفاظ على المحفظة آمنة ، مثل إنشاء كلمة مرور قوية ، والحفاظ على تحديث البرامج الثابتة للجهاز ، وتجنب مشاركة المفاتيح الخاصة مع الآخرين.

“محفظة عملات مشفرة ساخنة”(Hot Crypto Wallet)

تُعرف المحافظ عبر الإنترنت أيضًا باسم المحافظ “الساخنة”. المحافظ الساخنة هي محافظ تعمل على الأجهزة المتصلة بالإنترنت مثل أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف أو الأجهزة اللوحية. يمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث ثغرة أمنية لأن هذه المحافظ تولد المفاتيح الخاصة لعملاتك المعدنية على هذه الأجهزة المتصلة بالإنترنت. في حين أن المحفظة الساخنة يمكن أن تكون مريحة للغاية في الطريقة التي يمكنك من خلالها الوصول إلى الأصول الخاصة بك وإجراء المعاملات بها بسرعة ، فإنها تفتقر أيضًا إلى الأمان.

قد يبدو هذا بعيد المنال ، لكن الأشخاص الذين لا يستخدمون أمانًا كافيًا عند استخدام هذه المحافظ الساخنة يمكن أن يُسرق أموالهم. هذا ليس حدثًا نادرًا ويمكن أن يحدث بعدة طرق.

“التخزين البارد”(Cold Storage)

النوع التالي من المحفظة ، وهو الخيار الأكثر أمانًا للتخزين ، هو المحافظ الباردة. أبسط وصف للمحفظة الباردة هو المحفظة غير المتصلة بالإنترنت ، وبالتالي فهي أقل خطورة بكثير من التعرض للاختراق. يمكن أيضًا الإشارة إلى هذه المحافظ باسم المحافظ غير المتصلة بالإنترنت أو محافظ الأجهزة.

تخزن هذه المحافظ عنوان المستخدم والمفتاح الخاص على شيء غير متصل بالإنترنت وعادة ما تأتي مع برنامج يعمل بالتوازي بحيث يمكن للمستخدم عرض محفظته دون تعريض مفتاحه الخاص للخطر.

ربما تكون الطريقة الأكثر أمانًا لتخزين العملات المشفرة في وضع عدم الاتصال هي عبر المحفظة الورقية . المحفظة الورقية هي محفظة باردة يمكنك إنشاؤها من مواقع ويب معينة. ثم تقوم بإنتاج المفاتيح العامة والخاصة التي تطبعها على قطعة من الورق. لا يمكن الوصول إلى العملة المشفرة في هذه العناوين إلا إذا كان لديك تلك القطعة من الورق. يقوم العديد من الأشخاص بتصفيح هذه المحافظ الورقية وتخزينها في صناديق ودائع آمنة في بنوكهم أو حتى في خزنة في منازلهم. لا تحتوي المحافظ الورقية على واجهة مستخدم مقابلة بخلاف قطعة من الورق و blockchain نفسها.

عادةً ما تكون محفظة الأجهزة عبارة عن جهاز محرك أقراص USB يخزن مفاتيح المستخدم الخاصة بشكل آمن. هذا له مزايا جدية مقارنة بالمحافظ الساخنة لأنه لا يتأثر بالفيروسات التي يمكن أن تكون على جهاز الكمبيوتر لأن المفاتيح الخاصة لا تتصل أبدًا بجهاز الكمبيوتر المتصل بالشبكة أو البرامج التي يحتمل أن تكون معرضة للخطر. عادةً ما تكون هذه الأجهزة مفتوحة المصدر ، مما يسمح للمجتمع بتحديد سلامتها بدلاً من إعلان الشركة أنها آمنة للاستخدام.

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى