طب و صحة

ما هو الملح الأسود و فيم يستخدم؟

سنوضح لك ما هو الملح الأسود، و هو توابل لها فوائد يمكنك إضافتها إلى أطباقك للاستفادة من خصائصها. الملح الأسود، أو ملح هاواي، هو توابل يمكن أن يكون لها العديد من الفوائد الصحية إذا تم تناولها باعتدال كجزء من نظام غذائي متنوع و متوازن.

وهو نوع من الملح غير المكرر من أصل بركاني ، مما يمنحه سلسلة من الخصائص المميزة. وله قوة نكهة أقل من الملح العادي وليس له رائحة، على الرغم من أنه ذو لون أسود كثيف.

قبل أن نبدأ، يجب أن نشير إلى أنه من أجل الحفاظ على حالة صحية جيدة، من الضروري الموازنة بين تناول الصوديوم والبوتاسيوم . هذه المعادن لها تأثيرات معاكسة في السيطرة على ضغط الدم وتناولها بشكل متوازن سيحسن توازن نظام القلب و الأوعية الدموية. و بالتالي، يمكن منع العديد من الأمراض المزمنة والمعقدة.

يتكون الملح الأسود من معادن مثل الكبريت، والحديد، و كلوريد الصوديوم، و كلوريد البوتاسيوم، و مركبات الكبريت المختلفة. وهذا يمنحها خصائص غذائية وعضوية خاصة.

ومع ذلك، لا ينبغي أن ننسى أن تناول الصوديوم لا يزال يثير قدرًا كبيرًا من الجدل داخل المجتمع العلمي بسبب دوره في أمراض القلب و الأوعية الدموية. و هذا ما أكدته دراسة نشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب.

بشكل عام، ينبغي تجنب الملح المكرر. وكما هو الحال بالنسبة للسكر، يفقد هذا المنتج جزءًا من جودته عندما يتم تصنيعه. في هذه الحالة، يمكن أن يسبب تغيرات في توازن البيئة الداخلية، مما يؤدي إلى زيادة خطر عدم عمل الأعضاء بكفاءة. ومع ذلك، يمكن أن يكون للملح الأسود عدد من الفوائد الخاصة.

يحسن مظهر الجلد و الشعر

العديد من المعادن الموجودة في الملح الأسود يمكن أن تساعد في تحسين مظهر الجلد والشعر. وبالفعل، عندما يعاني العنصران من الضعف، غالباً ما يوصى باستخدام المكملات الغذائية الدقيقة لاستعادة حيويتهما . ومع ذلك، فإن الأدلة على ذلك محدودة، لذا يجب توخي الحذر مع هذا النوع من المعلومات.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن النوم الجيد يرتبط ارتباطًا وثيقًا بمظهر العضو الخارجي. سيكون من الضروري ضمان 7 أو 8 ساعات من الراحة الليلية الجيدة كل يوم من أجل تحسين عمليات إصلاح الجسم.

الوقاية من مرض السكري من النوع

يمكن ربط مستويات منخفضة جدًا من الصوديوم في الجسم بارتفاع معدل الإصابة بمرض السكري من النوع 2. هذا العنصر ضروري للجسم لأنه يشارك في العمليات الفسيولوجية المختلفة. ولهذا السبب، من الضروري التأكد من تغطية الاحتياجات اليومية، ولكن عدم تجاوزها. ويظهر ذلك من خلال الأبحاث المنشورة في مرض السكري والتمثيل الغذائي.

ومع ذلك، لتجنب تطور هذا النوع من المشاكل الأيضية، فمن الأفضل اقتراح تحسين عادات نمط الحياة العامة. ليس عليك فقط الاهتمام بنظامك الغذائي ، ولكن ممارسة الرياضة بشكل متكرر ستحدث فرقًا. وبهذا المعنى، أظهر تدريب القوة فوائد كبيرة على الوظيفة الفسيولوجية و على حالة تكوين الجسم.

كيفية إدراج الملح الأسود في المطبخ؟

استخدام الملح الأسود بسيط للغاية. ويكفي تضمينه بانتظام في الأطباق ليحل محل ملح البحر العادي. بالطبع، تجدر الإشارة إلى أن هذا سيغير الخصائص الحسية للأطباق، مما يجعلها في بعض الحالات أكثر شهية. من ناحية أخرى، من الضروري أن نضع في اعتبارنا أن الفعالية أقل عندما يتعلق الأمر بتحسين النكهة. لتحقيق نفس النتيجة، قد تكون هناك حاجة إلى كمية أكبر.

الملح الأسود، توابل الجو

كما رأيت، يعتبر الملح الأسود من التوابل عالية الجودة التي يمكن تضمينها في النظام الغذائي مع بعض التواتر. يحسن إمدادات المعادن و العناصر الأساسية لضمان فعالية علم وظائف الأعضاء في البيئة الداخلية.

بفضلهم، سيكون من الممكن الحد من حدوث العديد من الأمراض المزمنة و المعقدة، مع القدرة على الحفاظ على التوازن. و بطبيعة الحال، كما هو الحال مع ملح البحر العادي، لا ينصح بتجاوز تناوله.

وأخيرًا، يجب أن نقول إن استخدام التوابل في الدليل الإرشادي ينصح به بشدة خبراء التغذية. ليس فقط الملح في حد ذاته، ولكن أيضًا توابل الطهي قادرة على توفير كمية كبيرة من المواد الكيميائية النباتية ذات النشاط المضاد للأكسدة .

تعمل هذه العناصر على تحييد تكوين الجذور الحرة وتراكمها اللاحق في أنسجة الجسم. وترتبط هذه الآلية بتأخير الشيخوخة، من بين فوائد أخرى.

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى