البلدانتركيا عائدة على أجنحة الغرامثقافات

تركيا عائدة على أجنحة الغرام : ج1

تـتناول السلسلة عودة تركيا إلى الساحة العربية، فهي تجمع ثالوث «الحب، الإسلام وفلسطين». يتحدث الوثائقي عن دور المسلسلات التركية المدبلجة في توجيه الأنظار للدراما التركية وبالتالي تسلل تركيا إلى الوطن العربي ولو من باب المسلسلات على الأقل، ناهيك عن دورها الـذي تلعـبه في الوطن العربي وخصوصا القضية الفلسطينية، فهل يعتبر ذلك امتدادا لدورها في الماضي أيام الدولة العثمانية؟ أم هو دور جديد بقيادة ما يسمى بالإسلام العلماني الذي يتزعمه أردوغان؟ هذه الحلقة الأولى.

قام بتسجيل الفيلم : Ahmadzuabe

مقالات ذات صلة
تابعوا علوم العرب على

‫2 تعليقات

  1. بالفعل عمل جبار من الموقع في نقل هذا الوثائقي الذي كشف لنا وجها أخر لتركيا المسلمة لا العلمانية  ..

    صحيح أن العلمانية مازالت تسري في شؤون الدولة لكنك ومن خلال هذا الوثائقي تستطيع أن تتلمس رائحة الإسلام في كل جزئية من جزئيات الشعب وهو ما يفيد بأن الإسلام لايزال شامخا وهو لم يمت ,, وأن ثقافة العثمانيين التي أرهب أتاتورك الأتراك منها مازالت تسري في عروق الأتراك بشعور أو بغير شعور ,, فالثقافة العثمانية هي الأخرى لازالت حية وهذه مسألة مثيرة فعلا  ..

    من جديد الله يعطيك الصحة على رفع هذا الوثائقي ومزيدا من التألق والتميز لهذا الموقع الشامخ والرائد بين المواقع العربية جميعها  ..

  2. على الاقل تركيا تتحرك نحو الافضل وحققت تقدما ملموسا اما باقي الدول العربية ماذا حققت سوى التراجع نحو التخلف والفقر وانتهاك جقوق الانسان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى