الإنسانطب و صحة
أخر الأخبار

مقال : 5 أخطاء تقوم بها كل يوم قبل الذهاب إلى العمل!

رغم أن فترة الصباح قصيرة ومحكومة بكثير من الانشغالات، من الاستعداد للعمل إلى تجهيز الأبناء للذهاب إلى المدرسة، إلى المواصلات وغيرها، إلا أنها فترة مليئة بفرص القيام بأخطاء مضرة صحياً وذهنياً.

ولأن بداية اليوم بشكل صحي أمر أساسي لضمان الأداء الأفضل للذهن و الجسم طول اليوم، تجنبوا هذه الأخطاء الصباحية التالية، المذكورة في موقع Prevention.com :

1. تفقّد بريد العمل الإلكتروني عند الاستيقاظ

قراءة البريد الالكتروني تسبب القلق والتوتر منذ بداية اليوم، خصوصاً إذا كان البريد مليئاً بالرسائل. بالإضافة إلى جعل بداية اليوم سلبية، فإن الرد على الرسائل فور الاستيقاظ يزيد إمكانية القيام بأخطاء أثناء الرد. وينصح في المقابل تأجيل الاطلاع على البريد عند الوصول إلى المكتب.

 تفقّد بريد العمل الإلكتروني عند الاستيقاظ
تفقّد بريد العمل الإلكتروني عند الاستيقاظ

2. تأجيل التمارين الرياضية إلى وقت لاحق

يعتبر النهار أفضل وقت لممارسة التمارين الرياضية، فإمكانية حصول خطط غير متوقعة أو التأخر في العمل بسبب مهمات أو اجتماعات عالية أثناء المساء، ما يجعل إمكانية التمرن مساء قليلة جداً، مارس الرياضة في الصباح. وإذا لم يتوفر لديك وقت كافٍ، يكفي القيام بجزء من التمارين، حتى لو لعشر دقائق أو ربع ساعة.

تأجيل التمارين الرياضية إلى وقت لاحق
تأجيل التمارين الرياضية إلى وقت لاحق

3. أخذ حمامٍ ساخن

رغم أن شعور الحمام الساخن بعد الاستيقاظ قد يكون رائعاً، إلا أن الماء الساخن سيجعلك تشعر بالنعاس من جديد. هذا لأن الحرارة تجعل العضلات تسترخي، وتبطئ دقات القلب. لهذا ينصح بأخذ حمام بارد وسريع في الصباح، ما يساهم في إفراز هرمون الأدرينالين الذي يعطي الجسم نشاطاً، وهرمون الإندورفين الذي يساهم في تحسن المزاج العام.

أخذ حمامٍ ساخن
أخذ حمامٍ ساخن

4. تناول فطور مليء بالكربوهيدرات

أظهرت الأبحاث أن تناول فطور مليء بالكربوهيدرات المكررة، مثل المعجنات المصنوعة من الطحين الأبيض والمعجنات، تسبب زيادة رغبة الجسم في تناول مزيد من هذه الكربوهيدرات الغنية بالسعرات الحرارية. وينصح باستبدال الكربوهيدرات بـ 20 غراماً من البروتين، ما يوازي كمية البروتين في بيضتين، لأن البروتينات تسبب الشعور بالشبع لفترات أطول.

تناول فطور مليء بالكربوهيدرات
تناول فطور مليء بالكربوهيدرات

5. نظيف الأسنان بالفرشاة بعد تناول الطعام مباشرة

يسبب تنظيف الأسنان بعد تناول الفطور مباشرة بتآكل مينا الأسنان، خصوصاً إذا كان الفطور ذو حموضة عالية. وتعتبر القهوة والفاكهة من الأطعمة ذات الحموضة العالية. لهذا، ينصح بتنظيف الأسنان بعد الاستيقاظ وقبل تناول الطعام، وينصح بشرب كوب من الماء بعد الأكل، ما يعطي شعوراً أكبر بالنظافة. إذا لم تكن قادراً على عدم تنظيف أسنانك، انتظر نصف ساعة بعد الأكل على الأقل قبل تنظيفها.

تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد تناول الطعام مباشرة
تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد تناول الطعام مباشرة

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى