الثلاثاء , أكتوبر 22 2019
الرئيسية / طب و صحة / مقال – 8 فواكه نستفيد من قشورها !

مقال – 8 فواكه نستفيد من قشورها !

مقال - 8 فواكه نستفيد من قشورها !

يكثر الحديث عن فوائد الفواكه على الصحة، لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن هناك بعض الفاكهة تكون فيها القشرة صالحة للأكل و مفيدة أكثر من الفاكهة بحد ذاتها، فيرمونها. جولة مصورة للتعرف على فوائد قشور بعض الفواكه الصالحة للأكل.

إليكم 8 فواكه لقشورها منافع :


  • 1 | قشرة الليمون
  • 2 | قشرة الموز
  • 3 | قشرة الكيوي
  • 4 | قشرة المانغو

قشرة الليمون هي أيضا مفيدة جدا، فهي تحتوي على كمية عالية من مركب الفلافونويد Flavonoid الذي يخفف من عمليات الأكسدة في الجسم، فضلا عن أن لقشرة الليمون دور مهم في تخليص الجسم من السموم وذلك لاحتوائها على مركب بيوفلافونويدس. ويمكن تناول قشرة الليمون بطرق مختلفة إما ببشرها أو كقطع صغيرة تضاف إلى السلطة، كما يمكن الاستفادة من المواد الموجودة في قشرة الليمون بغليها بقليل من الماء شرب المزيج.

قشرة الليمون
قشرة الليمون

قشرة الموز لها دور كبير في تخفيف الكآبة وذلك لغناها بأحماض أمينية تحفز إفراز السيروتونين المسؤول عن تحسين المزاج، كما تحتوي قشرة الموز على مضاد الأكسدة “لوتين” الضروري لحماية خلايا العين من أضرار التعرض للأشعة فوق البنفسجية والتي تؤدي للإصابة ببعض الأمراض مثل “المياه البيضاء”.

 قشرة الموز
قشرة الموز

تتميز ثمرة الكيوي بقشرة و برية. و رغم ملمسها الخشن إلا أن لهذه القشرة فوائد صحية عالية، فهي تحتوي على مركبات كيميائية مضادة للالتهاب و الحساسية و فقا لما نشره موقع “livestrong“، وي مكن الاستفادة من المواد الغذائية في قشرة الكيوي من خلال شربه عصيرا مع قشرته.

 قشرة الكيوي
قشرة الكيوي

قشرة المانغو غنية بالمواد المضادة للأكسدة مثل الكاروتينات الكاروتينات و الأنثوسيانين و البوليفينول و هي مضادة أكسدة تساعد على تأخير الشيخوخة، و لها دور كبير في حماية الجسم من أمراض عديدة، مثل التهاب المفاصل و بعض أنواع السرطان و مرض السكري والزهايمر، وفقا لما ورد على موقع “غيزوندهايت تيبس” الألماني.

 قشرة المانغو
قشرة المانغو

شاهد أيضاً

أكثر مكان لتكاثر الجراثيم في المنزل وأفضل طرق محاربتها

مقال – أكثر مكان لتكاثر الجراثيم في المنزل وأفضل طرق محاربتها

هل تفرك المرحاض بشكل إلزامي خوفاً من الجراثيم؟ هذا أمر جيد، ولكن كم مرة تقوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *