ركن الصغارمقالات و مجلاّت

مقال – 5 نصائح لتفوق طفلك في المدرسة

ترى خبيرة الشؤون الاجتماعية د. كيمبرلي غريدر، أن الوضع الاجتماعي و دخل الأهل و مشاركتهم لهموم و مشاكل طفلهم تؤثر على مستواه في المدرسة. نقدم بعض النصائح للآباء لتفوق طفلك في المدرسة.

  1. الحديث مع طفلك

مشاركة الطفل تعني الحديث معه عما جرى معه في المدرسة و واجباته المنزلية، و هي طريقة بسيطة و سريعة لمعرفة إن كانت هناك عوائق ما لدى الطفل.

الحديث مع طفلك
الحديث مع طفلك

 

2. توفير جو مريح في البيت

من المهم جدا توفير جو مريح في البيت يسهل على الطفل التعلم و القيام بواجباته المدرسية، و تقول غريدر “يجب توفير مكان ثابت و زمان محدد للطفل يراجع خلاله دروسه”.

3. التحدث مع المعلم شخصيا

بالتحدث مع المعلم شخصيا، يعرف الأهل مستوى طفلهم و سلوكه في المدرسة. و من خلال التواصل و التعاون مع المدرس وإدارة المدرسة يمكن إيجاد حلول للمشاكل التي يواجهها الطفل.

التحدث مع المعلم شخصيا
التحدث مع المعلم شخصيا

 

مقال – 7 حقائق مذهلة عن الشوكولاته قد لا تعلمها

4. ممارسة الهوايات و النشاطات

ممارسة الهوايات و النشاطات خلال أوقات الفراغ تؤثر على مستوى الطفل في المدرسة، لذا تنصح غريدر بتشجيعه على المطالعة، و الأفضل أن يكون الأهل قدوة للطفل و للمساعدة على تنمية هذه الهويات فيجب توفير مستلزمات الانشطة المختلفة لتنمية مهارات الطفل مثل العاب الذكاء و اداوت الرسم و التلوين و غيره و قد تكون هذه الاشياء مكلفة بعض الشئ ولكن يمكنك البحث فى عن العروض على مستلزمات الاطفال التى تقدمها المتاجر الالكترونية مثل كود خصم نون.

ممارسة الهوايات و النشاطات
ممارسة الهوايات و النشاطات

 

5. حُسن إختيار الأصدقاء

للأصدقاء تأثير كبير على الطفل، لذا يجب معرفة مع من يقضي أوقاته. و حتى سن معين يمكن التأثير على الطفل و تغيير سلوكه بالاتجاه الصحيح.

حُسن إختيار الأصدقاء
حُسن إختيار الأصدقاء

 

 

المصدر :

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى