الثلاثاء , يونيو 25 2019
الرئيسية / طب و صحة / مقال – 7 روائح تساعدك على الاسترخاء

مقال – 7 روائح تساعدك على الاسترخاء

مقال - 7 روائح تساعدك على الاسترخاء

طب الروائح (Aromatherapy) هو نوع طب. لاشك أن هذا القرن سيشهد تطورا مذهلا في عالم الشم وطب الروائح والعطور. ففي السوبرماركتات سترش روائح لجعل الزبائن يقبلون علي شراء السلع ويقضون أطول فترة في المكان.

للروائح تأثيرات مختلفة، فبعضها يساعد على الاسترخاء، بينما تحفز بعضها الشعور بالجوع، لاشك أن ذلك لا يحدث صدفة بل يرجع لارتباط حاسة الشمّ بشكل وثيق مع الدماغ، لتؤثر بذلك على مزاجنا. هذه الروائح السبعة (7)، اللافندر – النعناع – الفانيليا – القرفة – الليمون – الروزماري – الياسمين تساعد على الاسترخاء. في ما يلي خصائص كلّ رائحة و تأثيرها :


  • 1 | الخزامى (اللافندر)
  • 2 | النعناع
  • 3 | الفانيليا

نعرف زهرة اللافندر برائحتها العطرة و دورها الفعال في تصفية الذهن و الروح. فضلا عن استخدامها للقضاء على حالات الأرق التي غالبا ما يعود سببها إلى الإرهاق، كما يحتوي زيت اللافندر على خصائص مهدئة تساعد على ضبط الضغط النفسي. و تهدئ عشبة اللافندر الأعصاب و تعالج بعض حالات الاكتئاب و الشقيقة.

الخزامى (اللافندر)
الخزامى (اللافندر)

يعد النعناع من الأعشاب المثالية لأيام العمل الطويلة في المكتب، فهو ينشط الذهن و الجسم و يحفز على التركيز و الاستيعاب و يمنح الجسم طاقة، ما يساعد على التفكير بشكل أفضل و يقلل من الإجهاد.

النعناع
النعناع

وفقا لدراسة حديثة أجراها باحثون أمريكيون، فإن استنشاق رائحة الفانيليا كان تأثيره إيجابيا على المشاركين في الدراسة، إذ بدوا أكثر سعادة و استرخاء. علما أن استخدام الفانيليا ليس حديثا ، بل يعود إلى المصريين القدماء، إذ غالبا ما استخدموه للاسترخاء و تعزيز التناغم االروحي.

الفانيليا
الفانيليا

شاهد أيضاً

مقال – 6 ألوان للسان .. ماذا تعني؟

مقال – 6 ألوان للسان .. ماذا تعني؟

قال جراح الفم و الأسنان الألماني البروفيسور بيتر يورين إن لون ‫اللسان يعد بمثابة مرآة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *