الأربعاء , سبتمبر 18 2019
الرئيسية / طب و صحة / مقال – 10 حقائق مذهلة عن جسم الإنسان قد لا تعلمها _ الجزء الثاني

مقال – 10 حقائق مذهلة عن جسم الإنسان قد لا تعلمها _ الجزء الثاني

مقال – 10 حقائق مذهلة عن جسم الإنسان قد لا تعلمها _ الجزء الثاني

يتألف جسد الإنسان من تركيبة عجيبة، فهو أعقد الأحياء على وجه الأرض. و الكثير من الناس لا يعرفون الكثير من الأشياء عن أجسامهم.

بعد أن نال إعجابكم مقال 9 حقائق مذهلة عن جسم الإنسان قد لا تعلمها : الجزء الأوّل، نعود إليكم بعشرة أشياء غريبة لا يعرفها الإنسان عن جسده.

 أمعاؤنا أكبر من ملعب للتنس، و نفقد 10 آلاف خلية عصبية في اليوم، و نمضي 25 سنة من النوم خلال حياتنا… جسد الإنسان يخبئ الكثير من المفاجآت الغريبة. لنتعرف على عشر منها.


  • 10 | الأمعاء الدقيقة
  • 9 | اللسان
  • 8 | 600 ألف جزيئة
  • 7 | الرئة اليسرى

الأمعاء الدقيقة للإنسان أكبر من ملعب للتنس : تشغل الأمعاء الدقيقة مساحة من البطن، و تعتبر جزء مهما من الجهاز الهضمي، كما أن طولها يبلغ من 6 إلى 7 أمتار. ولكي تجتمع في جوف البطن، تتعرض الأمعاء لعمليات الثني والطي من أجل الامتصاص و الاحتفاظ ببعض المياه و المغذيات، و إذا قمنا بعرض طول الأمعاء، حصلنا على ملعب للتنس!

 الأمعاء الدقيقة
الأمعاء الدقيقة

اللسان هو أقوى عضو في جسد الإنسان: اللسان عضو صغير لكنه قوي، بل أقوى عضو في جسد الإنسان على الإطلاق. إنه جهاز لا غنى عنه يؤدي مهمتي التواصل و الهضم، وتختلف جيناته من شخص لآخر.

اللسان
اللسان

التخلص من 600.000 جزيئة من البشرة في الساعة الواحدة: في الساعة الواحدة، تسقط من الجسد 600.000 جزئية من البشرة، حيث تلتصق في السرير أو على الأريكة أو في الملابس. إذا قمتم بحسابها، ستجدون أنكم تفقدون خلال العام 750 غراما من جلد البشرة.

البشرة
البشرة

الرئة اليسرى أصغر من الرئة اليمنى: بما أن القلب يوجد على الجهة اليسرى من الصدر، فإن الرئة اليسرى أصغر من الرئة اليمنى. و بالإضافة إلى هذا، فإن الإنسان يستهلك ما يقارب 6 ليترات من الهواء أثناء عملية الشهيق و الزفير في الدقيقة الواحدة.

 الرئة اليسرى
الرئة اليسرى

شاهد أيضاً

صناعة السيارات الألمانية في حالة انهيار

صناعة السيارات الألمانية في حالة انهيار

تحولت صناعة السيارات في ألمانيا من الريادة في الابتكار إلى التبعية. التقدم في مجال النقل …

تعليق واحد

  1. شكرا علي المعلومات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *