مقالات و مجلاّتهندسة

مقال – أجمل 10 جزر إصطناعية حول العالم

الجزر الاصطناعية و تعرف أيضاً بالجزر التي يصنعها الإنسان، هي جزر يتم بناؤها من قبل الإنسان بدلاً من تشكّلها بوسائل طبيعية. يتم إنشاؤها من خلال توسيع جزر موجودة، و تبنى على قواعد الشعاب المرجانية الموجودة، أو دمج عدة جزر طبيعية في جزيرة أكبر.

نعرض لكم في هذا المقال أجمل 10 جزر إصطناعية حول العالم :

6. جزر البندقية، فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية

هي سلسلة من الجزر الاصطناعية في مدينتي ميامي وميامي بيتش في فلوريدا، وتتكون من 6 جزر مأهولة بالسكان وجزيرة سابعة غير مأهولة تستخدم لغاية التنزه. ترتبط الجزر عن طريق جسور تمتد من البر الرئيسي لميامي إلى ميامي بيتش.

جزر البندقية، فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية
جزر البندقية، فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية

7. جزيرة اللؤلؤة، قطر

(لؤلؤة قطر) عبارة عن سلسلة من الجزر الاصطناعية تشكل مدينة متكاملة تقع على الجانب الشمالي لشاطئ مدينة الدوحة القطرية ويضم مشروع اللؤلؤة العديد من الأبراج السكنية والمجمعات التجارية وشاطئ خلاب بالإضافة إلى بنية تحتية متطورة .ويقيم فيها حاليا 5000 مقيم، وتقدر تكلفة المشروع بـ15 مليار دولار أمريكي.

جزيرة اللؤلؤة، قطر
جزيرة اللؤلؤة، قطر

8. مطار كانساي الدولي

مطار كانساي الدولي يقع على جزيرة اصطناعية في وسط خليج أوساكا، اليابان. ويعتبرأول مطار في العالم ينشأ على جزيرة صناعية يُطلق عليه “المطار الذي يغرق” وقد عمد المهندسون إلى وضع قاعدة المطار على روافع هيدروليكية. تم تصميمه من قبل المهندس المعماري الإيطالي “رينزو بيانو “.

مطار كانساي الدولي
مطار كانساي الدولي

9. جزر الأمواج، البحرين

مجموعة من الجزر الاصطناعية في طور الإنجاز،تقع في الشمال الشرقي من البحرين وتغطي ما يقرب 2.79 مليون متر مربع بالقرب من ساحل جزيرة المحرق.أبرز ما يميزها تعرج سواحلها بصورة هندسية منتظمة واختراق الممرات المائية جوانبها وستُستخدم بغرض السياحة والخدمات.

جزر الأمواج، البحرين
جزر الأمواج، البحرين

10. جزيرة بالبوا كاليفورنيا الولايات المتحدة الأمريكية

جزيرة بالبوا كاليفورنيا الولايات المتحدة الأمريكية ، و هي سلسلة من ثلاث جزر إصطناعية في نيوبورت هاربور ، جزيرة بالبوا ، ليتل بالبوا و جزيرة كولينز ، و إنضمت إليهم جزيرة بالبوا إلى البر الرئيسى عن طريق جسر و معديات .

جزيرة بالبوا  كاليفورنيا الولايات المتحدة الأمريكية
جزيرة بالبوا كاليفورنيا الولايات المتحدة الأمريكية
الصفحة السابقة 1 2
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق