الأربعاء , أغسطس 15 2018
الرئيسية / طب و صحة / مقال – زيت جوز الهند : “الوصفة السحرية” للصحة والجمال

مقال – زيت جوز الهند : “الوصفة السحرية” للصحة والجمال

مقال - زيت جوز الهند : "الوصفة السحرية" للصحة والجمال

لا يتميز زيت جوز الهند بطعمه اللذيذ فحسب، بل إن فوائده على صحة المخ و البشرة و الشعر جعلت منه “الزيت السحري”، الذي يحسن حالة المصابين بالألزهايمر و يحمي من لدغات الحشرات و يمكن الاستعاضة به عن بعض المنتجات الكيميائية.

تعتمد بعض المطابخ العالمية، مثل المطبخ الآسيوي، بشكل كبير على زيت جوز الهند، الذي لا تقتصر فوائده على الصحة الداخلية فحسب، بل تمتد لجمال البشرة و الشعر والصحة العقلية أيضاً. فما هي أهم فوائد هذا الزيت الذي يصفه الخبراء بـ”الحل السحري” للعديد من المشاكل الصحية و الشكلية.

تحسين حالة مرضى الزهايمر:

تضعف قدرة مخ الشخص المصاب بالزهايمر على استغلال الجلوكوز كمصدر للطاقة بالقدر الكافي. زيت جوز الهند يحتوي على مركب الكيتون العضوي، الذي يمكن أن يمد المخ بالطاقة و بالتالي يصلح كبديل للجلوكوز. و تظهر نتائج استخدام زيت جوز الهند على هيئة تراجع أعراض الزهايمر و تحسن حالة المريض، وفقاً لتقرير نشره موقع “بيلد دير فراو” الألماني.

قد يعجبك أيضا .. دراسة : كيف يؤثّر المشي على وظائف المخ ؟

دراسة : كيف يؤثّر المشي على وظائف المخ ؟

بديل لمزيلات العرق:

احتواء زيت جوز الهند على حمض اللوريك يجعله من مضادات البكتيريا الفعالة، وبهذا يصلح كبديل مثالي لمزيلات العرق الكيميائية.

يعالج السليوليت:

تجاعيد السيلوليت التي تظهر في أجسام النساء من الأمور المزعجة التي يمكن علاجها بطريقة بسيطة، عن طريق دهن زيت جوز الهند على الجسم بعد الحمام الساخن. ويفضل عدم تجفيف الجسم بشكل كامل، إذ أن رطوبة الجلد تساعد على وصول الزيت للخلايا. و يساعد تدليك الزيت على الجلد في وصول المواد المغذية التي يحتويها إلى الخلايا لتمدها بفيتامينات ومواد معدنية مهمة. و من المهم تناول أربعة أكواب من الماء على الأقل قبل هذه العملية حتى يسهل خروج المواد الضارة من الجسم عن طريق البول.

مزيل للماكياج:

وضع نقطتين من زيت جوز الهند على قطعة من القطن و تمريرها على الوجه يساعد على إزالة آثار الماكياج، بما فيها الماسكارا وظلال العيون، وفقاً لمجلة “بريغيته” الألمانية.

لعلاج مشكلات الشعر و فروة الرأس:

يساعد زيت جوز الهند على حماية الشعر و ترطيبه. كما أنه وسيلة مناسبة للتخلص من قشرة الشعر و مشكلات الشعر الجاف و حكة فروة الرأس.

جفاف البشرة:

يتفوق زيت جوز الهند الطبيعي النقي على كافة منتجات ترطيب البشرة، لاسيما لمن يعاني من جفاف حاد في البشرة. ويتميز زيت جوز الهند بسرعة امتصاصه دون ترك آثار دهنية على الجلد. ويؤدي زيت جوز الهند نفس الوظيفة لمن يعاني من تشقق الشفاه أيضاً.

التئام الجروح:

يسرع زيت جوز الهند التئام الجروح لما له من تأثيرات مضادة للبكتيريا و الفيروسات ويحمي من الندبات التي تخلفها الجروح عادة على الجلد.

قد يعجبك أيضا .. مقال – لماذا تُشفى جروح الفم بسرعة فائقة؟

مقال – لماذا تُشفى جروح الفم بسرعة فائقة؟

يحمي من لدغات الحشرات:

هناك صفة مشتركة تجمع بين الناموس و البراغيث و ذباب الخيل، ألا وهي عدم قدرتها على تحمل رائحة حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند. و لذا فإن استخدام زيت جوز الهند يحمي من لدغات هذه الحشرات لنحو ست ساعات كاملة.

العدوى الفطرية:

لا تقتصر فوائد حمض اللوريك على الحماية من لدغات الحشرات فحسب، بل إنه يساعد على علاج أشكال العدوى الجلدية الناتجة عن الإصابات البكتيرية والفطرية.

شاهد أيضاً

مقال – كيف تعد مشروبات الطاقة اللذيذة بالمنزل؟

يعتبر ماء جوز الهند من أفضل أنواع مشروبات الطاقة، لأنه غني بالفيتامينات و الإلكتروليتات (electrolyte) …

تعليق واحد

  1. السلام عليكم
    بوركتم على هذا المقال الرائع.
    لطالما استخدمت زيت جوز الهند منذ انتقالي الى فرنسا لترطيب بشرتي لأنه يعد منتجا بخس السعر بالمقارنة مع منتجات العناية الغالية جدا، أنصح الجميع باستخدامه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *