طب و صحةمقالات و مجلاّت

مقال – هل أكل الفواكه بعد الوجبة صحي؟

الفاكهة لذيذة و منخفضة نسبيا في السعرات الحرارية، و تحتوي على الألياف الغذائية و الفيتامينات و المعادن، و لكن هل من الصحي تناولها بعد وجبة الطعام؟

الجواب نعم يمكنك، و يمكنك تناول الفواكه في أي وقت من اليوم، سواء بعد الطعام أم قبله، و لكن إذا كنت تحاول أن تقلل وزنك فربما من الأفضل أن تؤجل تناول الفاكهة و تجعلها وجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية، و تستعيض بها عن رقائق البطاطا أو أصابع الشوكولاتة.

وأيضا ينصح بأن تأكل الفاكهة و هي ثمرة كاملة، لا على شكل عصير، لأن العصير يكون خاليا من الألياف الغذائية وغنيا بالسعرات الحرارية، وبعد شربه ستبقى جائعا وسوف تأكل أكلات أخرى.

قد يعجبك أيضا .. مقال – أطعمة “صحية” إلا أن تنظيف الأسنان بعد تناولها مضر.

مقال – أطعمة “صحية” إلا أن تنظيف الأسنان بعد تناولها مضر.

ويجب الانتباه إلى أن تناول أي طعام حتى لو كان صحيًا مثل الفاكهة سوف يؤدي لزيادة الوزن، إذا كان مجموع السعرات الحرارية التي يأكلها الشخص أكثر مما يحرق.

و هناك من يقول إن عادة تناول شيء ما بعد الانتهاء من الوجبة الرئيسية قد تجعلك أكثر عرضة لخطر تناول وجبات خفيفة غير صحية و تجاهل إشارات الشعور بالامتلاء من جسمك.

أخيرا تجنّب الجمع بين الفواكه و الإضافات ذات السعرات الحرارية العالية مثل الكريمة المخفوقة و صلصة الشوكولاتة و البوظة (آيس كريم).

و أيضا ..  مقال – 8 نصائح غذائية بسيطة للوصول إلى الوزن المثالي

https://arabsciences.com/2018/07/17/%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AB%D8%A7%D9%84%D9%8A/

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى