الأربعاء , يوليو 17 2019
الرئيسية / ركن الصغار / مقال – لماذا يجب أن تشتري دراجة بلا دواسات لأطفالك ؟

مقال – لماذا يجب أن تشتري دراجة بلا دواسات لأطفالك ؟

مقال - لماذا يجب أن تشتري دراجة بلا دواسات لأطفالك ؟

الركوب على الدراجة يساعد الأطفال في تطوير عضلات الساقين ويمنحهم القدرة على الحفاظ على التوازن. واستخدام الدراجة بلا دواسات يساعد بوجه خاص في ضبط التوازن لدى الطفل.

بامكان الأطفال تطوير حسهم في التوازن باستعمال الدراجة بلا دواسات التي يتعلم بواسطتها الطفل على المشي. وتكون تلك الخطوات مألوفة لدى الطفل في الثانية من عمره، لأنه يعمل تحديدا في تلك الفترة على تطوير قدراته في المشي وحتى الجري، كما يذكر الاتحاد المهني لأطباء الأطفال والشباب في ألمانيا.

ويعتبر الضغط على الدواسة لدى الدراجة ثلاثية العجلات غير عادي بالنسبة للأطفال، ويتطلب تركيزا أكبر، فيما يبقى جهد التوجيه صعبا. ويوصي الخبراء الآباء بمرافقة الطفل لدى محاولاته الأولى في استخدام الدراجة بلا دواسات لتفادي سقوطه واصابته بجروح. ويمكن للآباء معرفة ما اذا كان الطفل مستعدا لقيادة الدراجة من خلال شعوره بالمتعة أم لا. ومن الضروري وضع خودة على الرأس للوقاية، كما يستحب التدريب على استخدام الفرامل مع الطفل. واذا تبين أن الطفل يعاني من اختلال في التوازن، فمن الأفضل استخدام دراجة ثلاثية العجلات للعب.

مقال – لماذا يجب إبعاد الأطفال عن الشاشات التي تعمل باللمس؟


المصدر :

شاهد أيضاً

بالفيديو.. احذروا من ترك الأطفال في السيارات المتوقفة

بالفيديو.. احذروا من ترك الأطفال في السيارات المتوقفة

حذرت مؤسسة حمد الطبية في قطر من ترك الأطفال في السيارات المتوقفة، وذلك في فيديو …

تعليق واحد

  1. ما شاءالله معلومات جدا مفيدة وممتعة … عمل رائع ومتكامل طرح مواضيع تفيد كل طبقات المجتمع ليس بالعمل السهل واتمنى ان تضعوا شريط اصفر بارز بالكلام المهم لأن بعض المواضيع يطول شرحها بينما اختصارها يفيد الكثير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *