الإثنين , أكتوبر 14 2019
الرئيسية / طب و صحة / مقال – احذروا الاستحمام اليومي

مقال – احذروا الاستحمام اليومي

مقال - احذروا الاستحمام اليومي

غالبا ما نعتقد أن الاستحمام اليومي قد يقلل من الجراثيم العالقة على الجلد، لكن الأمر ليس بهذه المثالية.

فمن الطبيعي أن يستحم بشكل يومي أولئك الأشخاص الذين يعملون بوظائف شاقة أو يعيشون في المناطق الحارة أو الرطبة، إلا أن الأمر لا علاقة له بإزالة روائح الجسم الكريهة أو العرق أو حتى إزالة الجراثيم، إذ يرى الأطباء والأخصائيون أن الاستحمام بشكل يومي يمكن أن يكون ضارا للجسم يعرض البشرة للجفاف ويفتح المسامات التي تسمح للجراثيم المسببة للعدوى بالولوج داخل الجسم ما قد يزيد من احتمالات إضعاف نظام المناعة لأن الاستحمام بشكل متكرر يجرد البشرة من الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة.

وقال الدكتور إلين لارسون، وهو خبير في الأمراض المعدية والمساعد في الأبحاث في جامعة كولومبيا، إن ” الناس يعتقدون أن الاستحمام للنظافة ولكن هذا غير صحيح”.

ويوصي الأطباء بالاستحمام مرة أو مرتين بالأسبوع للحفاظ على سلامة الجسم والصحة الجيدة، ومع ذلك يمكن الاستحمام بشكل يومي لكن من دون الصابون أو أية منتجات تنظيف أخرى، كما يشير الخبراء إلى أنه يمكن الاكتفاء بغسل اليدين بشكل دوري والمناطق التي تفرز بعض الروائح الكريهة من الجسم لتجنب الآثار الصحية السلبية على الجسم.

مقال – ما هو عدد مرات الاستحمام المثالي؟


rtarab

شاهد أيضاً

مقال – 5 ‫فوائد مدهشة للقيلولة تجعلك لن تتنازل عنها أبدا

مقال – 5 ‫فوائد مدهشة للقيلولة تجعلك لن تتنازل عنها أبدا

مع زيادة ضغوط الحياة و صعوبة الحصول ‫على فترات نوم كافية ليلا، فإن القيلولة اليومية …

3 تعليقات

  1. عندما تتجاوز درجة الحراره 40مئوية وتصل الى50كما في العراق وعندما لا توجد كهرباء ولا مكيف في كل مكان تذهب اليه.وعندما ترى سياسي العراق القذرين…ستضطر الى الاستحمام 5مرات باليوم…وربما اكثر..!!!!

  2. لا أظن هذا ينطبق في المنطقة الوسطى والغربية والشرقية ضمن السعودية حيث تتجاوز درجة الحرارة القصوى 44 مئوية إضافة إلى ثقافة الملبس لدينا، وأزعم صحّة ذلك ليس على النحو الذي جاء به المقال، بل على العادات السليمة والمنتجات الجيّدة، فمن يستخدم منتج ذو معدل عال من الحموضة “ph” ليس بالنتيجة كمن يستخدم منتج طبي.
    وددت تسمية المنتجات ولكن أحترم جدا القائمين على “زامن” وأرى ذلك ليس من الموضوعية في الطرح؛ لكن عليكم بالبحث عن جودة المنتجات الصديقة للبشرة.
    تحياتي،،

  3. نحن كمسلمون لاينطبق علينا ذلك فنحن نغتسل من الجنابه ونغتسل الجمعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *