مقالات و مجلاّت

لبن الإبل : فوائد لا تحصى !

يحظى حليب النوق بشعبية في كثير من المجتمعات العربية، إذ يعتقد الكثيرون أن له فوائد صحية تشمل تقوية الجسم على الصعيد العام، و تحسين قدرة الرجل الجنسية بصفة خاصة، فهل هناك أدلة علمية تدعم هذه الافتراضات؟

فوائد شرب لبن الابل

يعتبر لبن الإبل من العلاجات الفعالة جدًا لمرض السكري، حيث يساعد بشكل كبير في خفض السكر في الدم، وأثبتت الدراسات أنه إذا تم تناوله بشكل منتظم قد يقلل حاجة الجسم للأنسولين.

كما يستخدم لبن الإبل في تحسين القدرات الذهنية لدى الأطفال المتوحدين .

قد يعجبك أيضا .. مقال – حليب الإبل “ذهب دبي الأبيض”

مقال – حليب الإبل “ذهب دبي الأبيض”


ويحتوي لبن الإبل على العديد من المركبات العضوية والبروتينات، مما يجعله من أفضل العلاجات في تقوية مناعة الجسم، كما أنه يساعد في مهاجمه الميكروبات التي قد تصيب الجسم.

يعالج لبن الإبل مرض الكبد الوبائي من النوع B، لأنه يحتوي على كرات دهنية مستحلبة، كما أنه يحتوي على سائل مائي يساعد في تنقية الدم.

يتم وضع لبن الإبل على أجزاء الجسم الذي تظهر عليها الحساسية فتشفيها في فترة زمنية قصيرة.

كما أثبتت أحدث الدراسات أن لبن الإبل من المواد الفعالة جداً في علاج مرض السرطان وخاصة سرطان القولون، حيث أنه غني بمضادات الأكسدة.

كما يساعد في الإحتفاظ بمستوى الأكسجين بالدم فيستاعد على تحسين أداء وتدفق الدورة الدموية، كما أنه يحافظ على القلب والشرايين من خلال موازنة الكوليسترول في الدم.

فوائد لبن الإبل للبشرة و الشعر

يدخل لبن الإبل في الصناعات الحديثة الخاصة بالشعر والبشرة لإحتوائة على الفيتامينات الهامة والعناصر التي قد يفتقدها الجسم فتؤدي لبهتان البشرة و تقصف الشعر.

مع الإنتظام في تناول لبن الإبل ستجد أن الشعر إزداد كثافة ولم يعد يتساقط، كما أن البشرة ستبدو ناعمة وسيزول أي شحوب للبشرة.

يعتبر لبن الإبل مرطب جيد للشعر.

و أيضا ..  هل تخزن الإبل حقا الماء في الحدبات؟

الفائدة الموجودة بلبن الإبل

يحتوي لبن الإبل على نسبة كبيرة من الماء مما يجعل الجسم يحصل على نسبة الماء المطلوبه، كما أن نسبة الدهون الموجودة بلبن الإبل منخفضة جدًا وبالتالي لاتحدث ضرر حنى مع الإفراط في تناولها.

ويعتبر لبن الإبل من أكثر العناصر الغذائية توازناً، حيث أن شرب كوب واحد من لبن الإبل يعادل أكل وجبة متكاملة العناصر الغذائية.

تابعوا علوم العرب على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى