علوم وتكنولوجيا

مقتطف – “أقلام رصاص”يمكنك زرعها،سقيها ومشاهدة نموّها!

هل تعلم مقدار الأشجار التي يتم قطعها سنوياً لانتاج أقلام الرصاص والأوراق؟ ماذا لو استطعت زراعة أقلام رصاص بدلاً من رميها بعد أن تصبح صغيرة؟ فكرة رائعة جداً! الآن أصبح بإمكانك زراعة القلم، سقيه ومشاهدة نموّه!

طور العلماء فى شركة Sprout World الدنماركية طريقة جديدة من أجل إعادة إنتاج الأقلام الرصاص التى تعتبر بين الأكثر استخداما فى العالم، فهناك 15 مليار قلم يتم استخدامهم سنويا، والعلماء توصلوا إلى طريقة تبدوا مفاجأة للجميع حيث تمكنوا من زرع الجزء الأخير من الأقلام الذى يلقى فى النفايات، والنتائج كانت مذهلة حيث تم زراعة خضروات وأعشاب ونباتات مزهرة عن طريق نفايات أقلام الرصاص، وقال مايكل ستاوشلوم الرئيس التنفيذى للشركة أن الأقلام الخشبية تم العمل عليها وتطويرها لتكون مزودة بكبسولة مصنوعة من مواد قابلة للتحلل تحتوى على خليط قليل من البذور والمواد التى يمكن استخدامها فى الزراعة.

كوبون وافي

مقتطف – من اليابان : جريدة بعد أن تقرأها تتحول إلى نباتات وزهور

وفقا لموقع cnn الأمريكى فإن الأقلام يتم وضع نهاياتها فى التربة وهذا سيعمل على إذابة نهاية القلم ونمو النباتات باستخدام البذور التى توجد بداخلها، الأقلام تأتى مع 14 صنفا من البذور مثل الطماطم، الخزامى، الريحان، عباد الشمس والفلفل الأخضر.

جدير بالذكر أن فكرة الأقلام المتطورة التى يمكن استخدامها فى الزراعة تم إطلاقها أول مرة فى عام 2012 من قبل ثلاثة طلاب فى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وأقنعت الشركة الطلاب فى إعطائهم الأقلام لتنفيذها على نطاق واسع فى الدنمارك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق