الأربعاء , يونيو 19 2019
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / مقال – طرق ذكية للتوفير أثناء التسوق

مقال – طرق ذكية للتوفير أثناء التسوق

مقال - طرق ذكية للتوفير أثناء التسوق

غالباً ما نقوم بشراء المواد الغذائية بشكل عفوي دون أن نكلف أنفسنا عناء التفكير في إمكانية التوفير، مما قد يتسبب لنا في مشاكل مادية مع نهاية كل شهر، سنتعرف على طرق ذكية للتوفير أثناء التسوق.

شراء الخضروات والفواكه الموسمية

ينصح بشراء الخضروات والفواكه الموسمية التي تتميز بطيب طعمها وثمنها المناسب نظراً لوفرتها، بينما يجب الابتعاد عن الخضر والفواكه غير الموسمية التي تكون في الغالب غير طازجة ومرتفعة الثمن.

كتابة قائمة التسوق

كتابةُ قائمة التسوق يمكن من توفير الكثير من المال، فهي من جهة، تساعدنا على الاكتفاء بشراء المواد الغذائية التي نحتاجها فقط. بالإضافة إلى أنها تساعدنا في تحديد الأشياء التي نرغب بطهيها، ما يعني تحديد المشتريات بدقة.

الاستفادة من العروض الخاصة

غالباَ ما تقوم متاجر ومحلات بيع الأغذية بتخفيضات في أسعار بعض السلع من المواد الغذائية وغيرها. لذلك ينصح بأخذ هذه التخفيضات والعروض الخاصة بعين الاعتبار أثناء التسوق لتوفير بعض المال.

العبوات الكبيرة أرخص

يُنصح أيضاً بشراء السلع والمواد التي تكون في العبوات ذات الحجم الكبير. فكلما كانت الكمية أكبر، كلما كان السعر أنسب. ورغم عدم الحاجة إلى كل محتوى العبوات الكبيرة، إلا أن خبراء التسوق ينصحون بشرائها وتقاسم محتواها مع الجيران مثلاً.

تجنب المنتجات الغذائية الجاهزة

غالبا ما تكون الوجبات الجاهزة باهظة الثمن. لذلك ينصح بشراء المواد الغذائية الطازجة. فتحضير الطعام بشكل ذاتي أطيب وكلفته أقل.

مقال – الفوسفات .. خطر مغلف في الأغذية الجاهزة


الابتعاد عن منتجات الشركات المشهورة

تتميز المنتجات التي تحمل علامة تجارية مشهورة بارتفاع سعرها، لذا ينصح بشراء المنتجات التي تحمل العلامة التجارية الخاصة بمتجر الأطعمة لأن سعرها مناسبة، ولا يختلف طعمها كثيراً عن منتجات الشركات المشهورة.

شراء الأغذية رغم اقتراب انتهاء صلاحيتها

انتهاء تاريخ الصلاحية لا يعني بالضرورة أن المنتج الغذائي غير صالح للاستهلاك، إذ يمكن لبعض المنتجات الاحتفاظ بطعمها الأصلي رغم انتهاء صلاحيتها، باستثناء بعض المنتجات الغذائية كالحليب والبيض التي يجب مراعاة تاريخ انتهاء صلاحيتها.

انتباه… السلع باهظة الثمن في أعلى الرفوف

يتم في الغالب وضع السلع باهظة الثمن على مستوى النظر تماما، ما يغري المستهلك باقتنائها بدل البحث عن السلع الأرخص سعراً. ومن الحيل الذكية أيضا، التي يتبعها أصحاب متاجر المواد الغذائية، وضع السلع غالية الثمن في الطرف الأيمن من الرفوف، وذلك لأن معظم الأشخاص يتوجهون تلقائياً نحو اليمين.

ابتعد عن التسوق وأنت جائع

هذا ينطبق خاصة على أولئك الذين يتبعون نظام حمية غذائية. وينصح خبراء التسوق بعدم الذهاب إلى التسوق بمعدة فارغة لأن الشعور بالجوع يدفع إلى شراء أكثر مما قد يكون المستهلك في حاجة إليه، كما أنهم يحذرون كذلك من التسوق بشكل عفوي.

المصدر :

شاهد أيضاً

مقال – مخاطر الجلوس الطويل وتصفح هاتفك في دورة المياه!

مقال – مخاطر الجلوس الطويل وتصفح هاتفك في دورة المياه!

هل أنت ممن يستخدمون هواتفهم و تصفح الانترنت لدى قضاء حاجتهم في دورة المياه؟ إذن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *