طب و صحةمقالات و مجلاّت

مقال – هل تسبب السراويل الضيقة الضعف الجنسي للرجال؟

تقول حكمة ألمانية قديمة إن ارتداء الرجال للسراويل الضيقة يجعلهم عاجزين جنسيا، لكن للطب الحديث رأي آخر يتفق جزئيا مع الحكمة الألمانية القديمة لكن فقط في حالات معينة.

يحذر خبراء ألمان من مضار الملابس الضيقة، فهي قد تؤدي إلى تلف الأعصاب في الأطراف السفلية للجسم، كما أشارت دراسات علمية حديثة. لكن هل تسبب السراويل الضيقة العجز الجنسي لدى الرجال، كما تقول الحكمة الألمانية القديمة؟

قد يعجبك أيضا .. مقال – بديل الفياغرا .. مواد طبيعية لزيادة القدرة الجنسية

الخبير الألماني في مجال الصحة غوتس كريستيان ميلوه من قسم أمراض المسالك البولية في مستشفى شاريتيه الجامعي البرليني الشهير ينفي ذلك. وقال الطبيب لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) “لم يعد هذا المصطلح (العجز الجنسي) قيد الاستخدام”، مشيرا إلى أنه عندما يعاني الرجال من مشاكل الانتصاب فالاسم الصحيح لهذه المشكلة هو “ضعف الانتصاب”، أما إذا كانوا يعانون من عدم القدرة على الإنجاب فيطلق على هذه الحالة “العقم”.

“ضعف جودة الحيوانات المنوية”

و نقل موقع “هايل براكسيز” عن الطبيب كريستيان ميلوه قوله إن “السراويل الضيقة لا تؤثر بالتأكيد على قدرة الانتصاب للرجال“. و لا تسبب االعقم، حسب الطبيب. لكنه أشار إلى أنه هنالك دراسات علمية تتحدث عن أن السراويل الضيقة تسبب “ضعف جودة الحيوانات المنوية”، و ذلك بسبب ارتفاع درجات حرارة الخصيتين بسبب ضيق الملابس. و تقتصر هذه المشكلة على فئة معينة من الرجال، و الذين يجلسون لفترات طويلة، حسب الطبيب.

بالإضافة إلى ذلك، هنالك عوامل أخرى تسبب ضعف جودة الحيوانات المنوية، مثل التدخين أو الإجهاد أو طبيعة الغذاء. و ذكرت دراسة علمية صادرة من جامعة زارلاند الألمانية أن التدخين يقلل الخصوبة عند الرجال. فيما أظهرت دراسة صادرة من فريقي بحث و نشرت مؤخرا في دورية “ساينس” العلمية، أن اتباع نظام غذائي مليء بالدهون يسبب أيضا ضعف الحيوانات المنوية و قلة الخصوبة عند الرجال.

المصدر :

تابعوا علوم العرب على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى