طب و صحةمقالات و مجلاّت

مقال ‫- تعرف على أصدقاء وأعداء بشرتك

أوردت مجلة “بريجيت” الألمانية أن الأشعة ‫فوق البنفسجية تعد ألد أعداء البشرة، حيث إنها تصيب البشرة بالشيخوخة ‫المبكرة من ناحية وترفع خطر الإصابة بسرطان الجلد من ناحية أخرى.

و يمكن‫ محاربة الأشعة فوق البنفسجية من خلال استعمال كريمات عناية نهارية ومستحضرات تجميل ذات مُعامل للحماية من أشعة الشمس.

مقال – ‫ما الطريقة المثلى لتنظيف البشرة؟‬

‫وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن التدخين يعتبر أيضا عدوا لدودا ‫للبشرة، حيث يتسبب النيكوتين في تضييق الأوعية الدموية ويعيق سريان ‫الدم، وبالتالي تبدو البشرة شاحبة وتتعرض للشيخوخة سريعا. لذا ينبغي ‫الإقلاع عن التدخين. ‫وينبغي أيضا الإقلال من القهوة.

مقال – هذا ما سيحدث لجسمك بعد التوقف عن التدخين

كما تنعكس الحالة النفسية السيئة بالسلب على‫ مظهر البشرة، مما يؤدي إلى ظهور البثور و الشوائب. ويمكن تحسين الحالة ‫النفسية من خلال مقابلة الأصدقاء والتسوق والتنزه.

‫وأشارت “بريجيت” إلى أن الفيتامينات تعد صديقة للبشرة، لذا ينبغي تناول ‫الجزر والبروكلي والسبانخ بكثرة، والخضروات والفواكه الطازجة، ‫بالإضافة إلى المكسرات والحبوب.

‫ويعد النوم أيضا صديقا للبشرة، فهو يساعد على الاستشفاء وتجدد الخلايا، لذا ينبغي الحرص على أخذ قسط كاف من النوم ليلا بمعدل يتراوح من 6 ‫إلى 8 ساعات.

‫وتضم قائمة أصدقاء البشرة أيضا الهواء الطلق، مما يمنح البشرة مظهرا نضرا ومشرقا. ومن المهم أيضا أن تشرب كميات كافية من الماء يوميا من أجل الحفاظ على ‫نضارة البشرة وإطلالتها المشرقة.

المصدر :

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق