الثلاثاء , فبراير 20 2018
الرئيسية / مقالات و مجلاّت / مقال – 8 حيل تطيل عمر الجينز “Jeans”!

مقال – 8 حيل تطيل عمر الجينز “Jeans”!

مقال - 8 حيل تطيل عمر الجينز "Jeans"!

الجينز هو نوع من البنطال، و عادة يصنع من الدينيم أو الدنغري. في كثير من الأحيان مصطلح “الجينز” يشير إلى نمط معين من البناطيل الزرقاء، اخترعت من قبل يعقوب جورج ديفيس في شراكة مع ليفي ستروس عام 1871.

توصل الباحثون إلى أن أصل كلمة جينز أتى من مدينتي جنوى الإيطالية و نيم الفرنسية. و أخذت من الكلمة الفرنسيه Gênes التي تعني جنوى. حاول سكان نيم إعادة صنع النسيج لكنهم بدلا منه توصلوا إلى الدينيم، و هي عبارة مأخوذة من de Nîmes وتعني من نيم.

الغسالة هي العدو الأكبر للجينز، الذي يحتاج لحيل خاصة في التعامل معه للاحتفاظ برونقه لأطول فترة ممكنة. فكيف ينبغي تنظيف ملابس الجينز؟ تعرف على حيل بسيطة تساعدك على إطالة عمر ملابسك!

أصبحت سراويل الجينز من القطع التي لا تخلو منها خزانة ملابس معظم الناس، فالجينز مريح للغاية كما أنه صالح لمختلف المناسبات. لكن مشكلة الجينز الكبرى تظهر بعد الغسيل فأحيانا يضيق بشدة كما أنه يفقد لونه بعد غسله عدة مرات و أحيانا أخرى يتسع مع تكرار الغسل. و جمع موقع “غوفيمن” الألماني، 8 نصائح للتعامل الأمثل مع الجينز و هي:

1- لا للغسيل المتكرر:

مصدر هذه النصيحة هو أحد أكثر الخبراء بالجينز و هو شيب بيرغ، رئيس شركة Levi’s و الذي نصح مستخدمي الجينز بعدم غسله بشكل متكرر لأن الغسل يفقد الجينز لونه و شكله مع الوقت. واعترف بيرغ بأنه لم يغسل جينزه المفضل منذ أكثر من عام.

2- ضع الجينز في المبرد:

إذا شعرت بعد الوقت بظهور رائحة كريهة على الجينز فيمكنك بدلا من غسله، وضعه في المبرد ليلة كاملة، فالبرودة ستقتل البكتيريا المسؤولة عن الرائحة الكريهة.

قد يعجبك أيضا .. مقال – هل يجب غسل الملابس قبل ارتدائها؟

مقال – هل يجب غسل الملابس قبل ارتدائها؟

3- حمام البخار:

تعليق الجينز على مقربة من صنبور الاستحمام يجعل البخار يخترق الجينز ويتغلب على الروائح الكريهة.

4- معجون الأسنان لعلاج البقع:

بقع الشوكولاتة أو الطعام على الملابس مسألة لا يمكن تجنبها، و يكون حلها في معظم الحالات هو المغسلة، لكن الخبراء ينصحون بعدم الإسراع في اتخاذ قرار الغسل مع الجينز حتى في حال وجود بقع. و يمكن في هذه الحالة وضع القليل من معجون الأسنان على مكان البقعة و فركها بلطف.

5- الخل للاحتفاظ باللون:

يفقد الجينز لاسيما الأزرق الداكن، لونه باستمرار مع تكرار الغسل وهنا ينصح الخبراء بوضع الجينز قبل الغسل في خليط نصفه من الماء والنصف الآخر من الخل لمدة 30 دقيقة.

6- اقلب الجينز قبل غسله:

إذا كثرت البقع على الجينز و بات من الضروري وضعه في الغسالة، فيجب أولا قلبه على الوجه الآخر حتى لا يفقد لونه مع الحرص على استخدام أقل درجة حرارة ممكنة و مواد تنظيف خاصة بالملابس الصوف.

قد يهمك أيضا .. مقال – أضرار عدم الاستحمام لأكثر من يومين !

مقال – أضرار عدم الاستحمام لأكثر من يومين !

7- المجفف لاستعادة القوام:

هل بدأت تشعر بترهل الجينز المفضل لديك مع مرور الوقت؟ الحل الأمثل هو وضعه لمدة 20 دقيقة داخل المجفف على درجة حرارة منخفضة فالهواء الساخن سيعيد رونقه الأصلي.

8- زيت الأطفال لجينز مريح:

بعض أنواع الجينز تكون غير مريحة في المرات الأولى لارتدائها و هنا يمكنك دهن الساقين بزيت الأطفال الذي سيجعل الجينز أكثر مرونة.

شاهد أيضاً

مقال - "الحمية النباتي" : هل تساعد في إنقاص الوزن؟

مقال – “الحمية النباتي” : هل تساعد في إنقاص الوزن؟

هل تقبل بالتخلي عن اللحوم و الألبان من أجل إنقاص وزنك؟ هل تستطيع الصمود بتناول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *