الجمعة , ديسمبر 14 2018
الرئيسية / طب و صحة / مقال – 4 لصوص يسرقون النوم من العيون!

مقال – 4 لصوص يسرقون النوم من العيون!

مقال - أربع لصوص يسرقون النوم من العيون!

إجهاد شديد يدفعك للذهاب مبكرا للنوم لكنك تبقى في السرير دون أن يغمض جفنك لساعات طويلة، هل جربت هذا الشعور؟ ثمة أخطاء نرتكبها دون وعي قبل النوم و تتحمل مسؤولية حرماننا من النوم.

الساعات تمر دون نوم حتى بعد يوم مجهد جدا..ظاهرة نتسبب فيها عادة بأنفسنا نتيجة ارتكاب بعض الأخطاء التي تؤثر على هدوء النوم. و رصد موقع “Huffington Post ” أربع أخطاء نرتكبها خلال اليوم و تؤثر على النوم و هي:

1- الرياضة:

الجري لساعة قبل النوم أو استخدام أجهزة الرياضة المنزلية يؤدي لتحفيز الجهاز العصبي و تنشيط الدورة الدموية و هي عمليات تحتاج لوقت طويل حتى تعود لطبيعتها، لذا ينصح الخبراء بعدم ممارسة أي نوع من الرياضة البدنية قبل النوم بساعتين إلى خمس (5) ساعات.

2- الأقدام الباردة:

يعاني الكثيرون لاسيما النساء من برودة القدمين بشكل مستمر في فصل الشتاء و هو أمر لا يمكن معه النوم وفقا للخبراء، لذا ينصح بارتداء الجوارب الثقيلة أثناء النوم.

مقال – احذر الشعور بالبرد فهو يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية !!!

3- الإنترنت و التليفزيون:

مشاهدة فيلم رعب أو الدخول في محادثات طويلة عبر الإنترنت، تعرقل النوم بالطبع لكن المشكلة الأكبر تكمن في أن شاشة الكمبيوتر أو التليفزيون و الضوء الناتج عنها يعرقل إنتاج هورمون النوم الميلاتونين

4- اليأس السريع:

يشعر بعض الناس بالملل بعد قضاء عدة ساعات في السرير دون نوم وهو أمر يحذر منه الخبراء، ويمكن في هذه الحالات الاستماع لموسيقى هادئة و محاولة تصفية الذهن و الهدوء و كلها أمور تهيأ الإنسان للنوم.

شاهد أيضاً

مقال - تأثير مشاهدة الأفلام الإباحية على القوة الجنسية

مقال – تأثير مشاهدة الأفلام الإباحية على القوة الجنسية

كتبت باربرا إيلين Barbara Ellen في الغارديان theguardian عن الآثار السلبية للتعرض للمواد الإباحية و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *