الثلاثاء , فبراير 20 2018
الرئيسية / طب و صحة / مقال – أطعمة تساعد على تقوية مناعة الجسم ومقاومة البرد

مقال – أطعمة تساعد على تقوية مناعة الجسم ومقاومة البرد

مقال - أطعمة تساعد على تقوية مناعة الجسم ومقاومة البرد

يصبح الجسم في فصل الشتاء أكثر عرضة للأمراض، حقيقة مثبتة علميا أكد عبرها العديد من المختصين في التغذية أن عناصر غذائية معينة تتوفر فيها الفيتامينات اللازمة لمقاومة متغيرات الجسم في هذا الفصل.

تثبت العديد من الدراسات حول العالم أن طبقا غنيا بالفيتامين د أو بمادة الزنك يعتبر كافيا جدا للوقاية من الأمراض التي يمكن أن يتعرض لها الجسم في فصل الشتاء على غرار هشاشة العظام. مادة الزنك تعتبر من أهم المواد المنتجة للبروتيين والتي تشكل عاملا أساسيا لمقاومة فيروس الزكام.

إنّ المصادر الغذائيّة الأعلى بمحتواها من الزنك هي الأغذية المحتوية على البروتينات، مثل الأسماك القشرية (وخاصة المحار) واللحوم والدواجن والكبدة، كما وتعتبر البقوليات والحبوب الكاملة مصادر جيدة له إذا ما تم تناولها بكميات كبيرة.

مقال – 8 نصائح لتقوية جهاز مناعتك استعدادا للشتاء

ولكن الجسم يحتاج كذلك إلى أطباق متوازنة وصحية تحتوي على مواد غنية بالعديد من الفيتامينات الأخرى التي تعرف بإكسابها الجسم المناعة الكافية، لذلك ينصح الأطباء بالإكثار من تناول الحوامض الغنية بالفيتامين س و بتناول حبوب الأفوكادو الغنية بالبوتاسيوم و كذلك الموز.

كما يعتبر المختصون أن الأسماك الدسمة الغنية بالأوميغا 3 مهمة جدا لتقوية الجسم. وينصح بالأطباق التي تحتوي على الكرنب والثوم والبصل والكراث والكستنة الغنية بالأملاح المعدنية.

أما لمقاومة أمراض الحنجرة فينصح بتناول العسل و الزعتر.

المصدر :

شاهد أيضاً

دراسة - التلوث الصوتي قد يؤدي لضعف الإنتصاب !

دراسة – التلوث الصوتي قد يؤدي لضعف الإنتصاب !

توصلت دراسة حديثة إلى أن التعرض المستمر للضجيج قد يؤدي إلى إلحاق ضرر بالقلب، فيما …

2 تعليقان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *