الأربعاء , أغسطس 15 2018
الرئيسية / طب و صحة / دراسة : البصل و الثوم يمنعان الإصابة بالسرطان

دراسة : البصل و الثوم يمنعان الإصابة بالسرطان

دراسة : البصل و الثوم يمنعان الإصابة بالسرطان

أظهرت دراسة تفيد بأن مكونات البصل و الثوم تساهم في القضاء على خلايا السرطان ولذلك ينصح الأطباء في تناولهما بإنتظام لخفض احتمال الإصابة بالسرطان.

كشف علماء الأحياء عن دراسة تفيد بأن البصل و الثوم يقللان من خطر الأورام، لكونهما يحتويان على إنزيمات تمنع من انتشار الخلايا السرطانية و تبطيء من نمو الورم.

قد يعجبك أيضا .. مقال – نصائح ذهبية للوقاية من أمراض السرطان

مقال – نصائح ذهبية للوقاية من أمراض السرطان

من المعروف أن البشر البدائيين كانوا يستخدمون البصل و الثوم في النظام الغذائي. إضافة إلى ذلك، فقد تم زراعتهما من قبل البابليين و المصريين القدماء و سبق أن قاموا بإدراجهما في النظام الغذائي و ذلك بفضل صفاتهما المفيدة و الصحية. و ذكر العالم الروماني القديم، بلينيوس، عدة فوائد علاجية للثوم و البصل، منها العلاج من الربو و التهاب الرئتين.

في سياق متصل، لاتخلو معظم أطباق سكان البحر الأبيض المتوسط من البصل و الثوم، و بحسب تقديرات، يصل استهلاكهما هناك إلى 3 كغم للشخص الواحد في السنة. و أظهرت الدراسة أن سكان المنطقة المذكورة أقل عرضاً لسرطان الأمعاء مقارنة مع سكان المناطق الأخرى من العالم، نقلاً عن OaNews.

Nicastro HL, Ross SA, Milner JA. Garlic and onions: Their cancer prevention properties. Cancer prevention research (Philadelphia, Pa). 2015;8(3):181-189. doi:10.1158/1940-6207.CAPR-14-0172.

وجد العلماء، بعد إجراء تجارب على أنسجة السرطان، أن إنزيمات الثوم و البصل تعيق من نمو الخلايا السرطانية. و يقدر العلماء أن 18 غراما من الثوم في الأسبوع يقلل من احتمال الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 30٪ و سرطان المعدة بنسبة 50٪.

علاوة على ذلك فقد وجد الباحثون، بحسب ما ذكر موقع Mniscience، أن الثوم والبصل يساهمان في إزالة السوائل الزائدة من الجسم، و يحميان من العدوى، و يحدا من التهاب المفاصل، و أيضا يبطآن الشيخوخة.

قد يهمك أيضا .. مقال – زيت الزيتون يقتل الخلايا السرطانية بأقل من ساعة

مقال – زيت الزيتون يقتل الخلايا السرطانية بأقل من ساعة

إضافة إلى ذلك، يحتوي البصل و الثوم على كمية كبيرة من الكالسيوم و الفوسفور و المغنيسيوم و السيلينيوم، فضلاً عن فيتامين E، C.

تجدر الإشارة إلى أن سرطان الأمعاء يعتبر السبب الرئيسي الثاني للوفيات المرتبطة بأمراض السرطان.

شاهد أيضاً

مقال – كيف تعد مشروبات الطاقة اللذيذة بالمنزل؟

يعتبر ماء جوز الهند من أفضل أنواع مشروبات الطاقة، لأنه غني بالفيتامينات و الإلكتروليتات (electrolyte) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *